Menu

بهدف استفزازها

روسيا تجدد اتهامها لواشنطن بتحضير استفزازات بيولوجية ونووية في أوكرانيا

موسكو_بوابة الهدف

جدّدت روسيا اتهامها للولايات المتحدة الأمريكية، بالتحضير لاستخدام أسلحةٍ بيولوجية أو نووية في أوكرانيا، وفق ما جاء على لسان قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي، إيغور كيريلوف.

وبحسب كيريلوف فإنّ واشنطن تحضّر لاستخدام تلك الأسلحة بهدف إلقاء اللوم على العسكريين الروس في استخدام أسلحة كيميائية أو بيولوجية أو نووية في أوكرانيا.

وأوضح المسؤول الروسي في موجزٍ عقده اليوم السبت، أنّ وزارة الدفاع تمتلك معلوماتٍ عن تحضير الولايات المتحدة استفزازات بهدف اتّهام القوات المسلحة الروسية باستخدام أسلحة كيميائية أو بيولوجية أو نووية تكتيكية، مشيراً إلى أنّ هذه الخطة كانت قد وُضعت وتمثل ردّاً على النجاحات التي أحرزتها روسيا في عمليتها العسكرية الخاصة (في أوكرانيا).

ونوّه إلى أنّ تصريحات استفزازية جاءت بشكلٍ منتظم في مارس وأبريل العام الجاري على لسان قادة الدول الغربية بخصوص خطر استخدام روسيا أسلحة الدمار الشامل، مؤكداً أنّ الولايات المتحدة سبق أن طبقت غير مرة مثل هذه المشاريع لتحقيق أغراضٍ سياسية.

اقرأ ايضا: روسيا تكشف تفاصيل جديدة عن أنشطة أمريكا البيولوجية في أوكرانيا

وبحسب الجنرال الروسي فإنّ أبرز مثالٍ لذلك يعود إلى الكلمة التي ألقاها وزير الخارجية الأمريكي السابق كولن باول أمام مجلس الأمن الدولي في الخامس من فبراير 2003، مذكرا بـ"قارورة مليئة بمسحوق الغسيل في يده استغلت كذريعةٍ لغزو العراق وتسببت في مقتل نحو نصف مليون شخص".