Menu

الدفاع الروسية: إصابة 423 هدفًا في أوكرانيا خلال الليلة الماضية

موسكو _ بوابة الهدف

أصابت القوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات البرية 423 هدفًا في أوكرانيا الليلة الماضية خلال عملية عسكرية خاصة، حيث صرّح بذلك، اليوم الأحد، الممثل الرسمي لوزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف.

وأشار إلى أنّ القوات المسلحة الروسية أصابت تسعة أهداف أوكرانية بصواريخ عالية الدقة، بما في ذلك أربعة معاقل وتجمعات بشرية.

 وقال كوناشينكوف: "دمّرت صواريخ جوية عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية تسعة منشآت عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك مركز قيادة لواء القوات المسلحة، وأربعة معاقل وأماكن لتجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية، بالإضافة إلى أربع مستودعات للقذائف وأسلحة المدفعية في مناطق بارفينكوفو ونوفايا دميتروفكا ومنطقة ايفانوفكا خاركيف".

وتابع القول: "إجمالًا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 141 طائرة، و110 طائرات هليكوبتر، و551 طائرة بدون طيار، و264 منظما قذائف مضادة للطائرات، 2496 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و282 قاذفة صواريخ متعددة، 1093 مدفعية ميدانية وقذيفة هاون و2343 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة".

وفي السياق، أشارت وزارة الدّفاع، إلى أنّ جنود من الوحدة الهندسية لأسطول البحر الأسود (BSF) عملوا على إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة للقوات المسلحة الأوكرانية في إحدى قرى منطقة خيرسون.

وقالت الوزارة: "نتيجة قصف القوميين الأوكرانيين، سقطت عشرات القذائف في منازل خاصّة ومناطق مدنية، ولحسن الحظ، لم ينفجر الكثير منها، لكنها ما زالت تشكّل خطرًا كبيرًا".

وقال خبير من وحدة الهندسة العسكرية لأسطول البحر الأسود: "تم الاتصال بنا من قبل السكان المحليين للتفتيش عن المتفجرات في منطقة خاصة مجاورة لأحد المنازل، وصلنا إلى مكان الحادث وعثرنا على صاروخ موجّه لطائرة وتم اتخاذ الإجراءات لإزالته من الأرض ووضعه في حاوية خاصّة ونقله".