Menu

الدفاع الروسيّة: تم تدمير 87 منشأة عسكرية لأوكرانيا خلال الليل

موسكو _ بوابة الهدف

أعلن الممثّل الرسمي لوزارة الدفاع في الاتحاد الروسي إيغور كوناشينكوف، عن تدمير القوات المسلحة الروسية أربعة منشآت عسكرية أوكرانيّة، بما في ذلك مستودعًا للذّخيرة، بصواريخ عالية الدقة تطلق من الجو.

وقال كوناشينكوف: "خلال الليل، أصابت صواريخ جوية عالية الدقة تابعة للقوات الجوية الروسية أربعة منشآت عسكرية لأوكرانيا، بما في ذلك منطقتان لتركيز القوة البشرية للعدو والمعدات العسكرية، فضلاً عن مستودعين للذخيرة في مقاطعتي كورولكا ونوفايا دميتروفكا. منطقة خاركيف".

وأشار إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 13 طائرة مسيرة أوكرانية وصاروخين من طراز Tochka-U لافتاً إلى أنّ أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 13 طائرة أوكرانية بدون طيار في مناطق مستوطنات نوفي مير وأوتريتينو ميرنوى ودونيتسك ونوفوليوبوفكا وبالاكليا وكازاشيا لوبان".

ووفقًا لكوناشينكوف، فإن نظام الصواريخ Buk-M1 المضاد للطائرات في الجو فوق مستوطنات توكماك ومنطقة زابوروجي وسفاتوفو بمنطقة خاركيف، أسقط صاروخين أوكرانيين من طراز Tochka-U.

وأفاد كوناشينكوف بأنّ الطائرات الروسيّة قصفت 87 منشأة عسكرية أوكرانية خلال الليل، وقتل حوالي 500 قومي، من بينهم 60 مسلحًا من تشكيل دونباس الوطني.

وأردف القول: "أصاب الطيران العملياتي - التكتيكي وطيران الجيش 87 منشأة عسكرية لأوكرانيا، من بينها: 79 منطقة تمركز للقوات البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية، وقتل حوالي 500 فرد من أفراد العدو و59 عربة مدرعة وقطع مدفعية، وتمت تصفية أكثر من 60 مقاتلا من التشكيل القومي "دونباس" لجمهورية دونيتسك الشعبية ".

وبحسب كوناشينكوف، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، دمرت القوات المسلحة الروسية 583 مركبة جوية بدون طيار و2576 دبابة وعربة مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى 287 قاذفة صواريخ متعددة.

وأضاف: "إجمالًا، منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، تم تدمير ما يلي: 141 طائرة، و110 طائرات هليكوبتر، و583 مركبة جوية بدون طيار، و269 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و576 2 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و287 قاذفة صواريخ متعددة، كما تم تدمير 1111 مدفعية ميدانية وقذيفة هاون و2392 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة ".