Menu

الرئيس اللبناني: إحلال السلام بالشرق الأوسط يبدأ بحل معاناة الشعب الفلسطيني

بيروت_بوابة الهدف

أكّد الرئيس اللبناني ميشال عون على دعم بلاده لجهود عملية إحياء السلام في منطقة الشرق الأوسط، مشدداً على أن أي حل مستدام لأزمة الشرق الأوسط يبدأ بوضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني المستمرة منذ 74 عاما، وأن يكون حلًا عادلًا ودائمًا وقائماً على تطبيق قرارات الشرعية الدولية.

وخلال لقاءٍ عقده اليوم الثلاثاء مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط سفن كوبمان، أشار عون إلى أنّ محاولات "إسرائيل" لتغيير الواقع على الأرض، والتمادي في سياساتها الاستيطانية التوسعية يقضي على أي محاولة لإنعاش مفاوضات السلام، كما أنه انتهاك للقانون الدولي.

وفي سياق حديثه لفت عون إلى أنّه يوجد لدى "إسرائيل" نوايا عدوانيّة خبيثة تجاه الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يظهر من خلال تعدياتها وانتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى ومحاولات تثبيت التقسيم الزماني والمكاني فيه والاعتداء على المصلين فيه، واستباحته من قبل المستوطنين.

وبحسب عون، إنّ استمرار احتلال أجزاء من الأراضي اللّبنانيّة لا يساعد مطلقًا على البحث في أي عملية سلام قبل انسحاب "الإسرائيليين" من الاراضي اللبنانية المحتلة، معرباً عن ترحيب لبنان بأي دور أوروبي يساعد على تحقيق هذا الانسحاب.