Menu

والالتفاف على العملية الديمقراطية

جبهة العمل الطلابي بغزة: إدارة جامعة بيت لحم تهدف لنسف منجزات الحركة الطلابية

غزة_بوابة الهدف

قال نائب سكرتير جبهة العمل الطلابي التقدمية في قطاع غزة الرفيق سعيد عيسى، إنّ جبهة العمل قدمت نموذجاً ديمقراطياً مغايراً للقائم يكسر احتكار مجالس الطلبة التي امتدت طويلا، وأسست لحياة طلابية نقابية.

وأضاف عيسى في تصريحٍ له حول ما يجري في جامعة بيت لحم، أنّ ما يجري من قبل إدارة جامعة بيت لحم محاولة للالتفاف على العملية الديمقراطية بما يهدد بنسف منجزات الحركة الطلابية والحياة النقابية، مؤكداً أنّ مجلس الطلبة المنتخب هو المرجعية الحقيقة والشرعية لأبناء الحركة الطلابية والممثل الوحيد للحركة الطلابية.

وأعرب عيسى عن التضامن الكامل مع مجلس الطلبة وخطواته الاحتجاجية حتى انتزاع كافة حقوقه، مشدداً على أن قرار الجامعة بفصل الرفيق فادي عياد سكرتير جبهة العمل الطلابي التقدمية غير قانوني وفاقد للشرعية.

وفي هذا السياق، حمل عيسى إدارة الجامعة المسؤولية الكاملة عن حياة الرفيق فادي عياد، مشدداً على وجوب حل قضيته بشكل عادل بأسرع وقت ممكن، وداعياً المراكز والمؤسسات الحقوقية للتدخل لإنقاذ حياة المضربين عن الطعام من الطلبة وحماية التجربة الديمقراطية في جامعة بيت لحم.

وختم سكرتير جبهة العمل الطلابي التقدمية في قطاع غزة، تصريحه مؤكداً على حق الحركة الطلابية في ممارسة كافة الأنشطة النقابية والوطنية الهادفة لغرس الثقافة الوطنية.