Menu

ومداهمات بالضفة المحتلة

بالصورالداخل: مستوطنون يعتدون على مسجد "حسن بيك" في يافا

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، ليلة اليوم الجمعة، بأن عدد من المستوطنين - جماعة "تدفيع الثمن" الإرهابية، اعتدوا على مسجد "حسن بيك" في مدينة يافا بالداخل المحتل عام 48.

وأوضحت المصادر، أن المستوطنين خطّوا شعارات عنصرية على السور الشمالي للمسجد، ورسموا "نجمة داوود" باللون الأزرق، كما جاء.

وبحسب تصريحات لـ"وفا"، قال إمام وخطيب المسجد الشيخ أحمد أبو عجوة، إن الاعتداء على المسجد يأتي ضمن مسلسل طويل من الاعتداءات منذ النكبة وحتى اليوم، مشيرًا إلى أن من نفذ الاعتداء يسعى لإشعال الأوضاع.

وحمّل أبو عجوة الشرطة "الإسرائيلية" المسؤولية الكاملة، موضحًا أن دورية شرطة تقف قرب المسجد، ورغم ذلك تم الاعتداء، ما يدل على وجود فشل ذريع من قبل الجهات المعنية والتي من المفترض أن تقوم بحماية المصلين والمسجد، مناشداً الأهالي بتكثيف الحضور للمسجد الذي يعدّ من أهم المقدسات الإسلامية في المنطقة.

efb6d975-2492-4b1e-8fba-e80a8779f968.jpg
97e26d4c-d1b5-40ff-8317-c890f3426d17.jpg
 

ويأتي ذلك بالتزامن مع مداهمات لقوات الاحتلال في مناطق الضفة المحتلة، حيث اقتحمت القوات قرية الزبيدات شمال مدينة أريحا، وداهمت منزلين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وداهمت منزلي أمين سر حركة "فتح" في منطقة الزبيدات التنظيمية أحمد زبيدي والمواطن محمد زبيدات، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

كما واقتحمت قوات الاحتلال الصهيونية قرية الجانية غرب رام الله بالضفة وأطلقت عدة قنابل غاز على المواطنين، دون الإبلاغ عن أي إصابات.

وأفادت مصادر صحفية، باندلاع مواجهات في قرية بدرس غرب رام الله عقب اقتحامها ومداهمة مقر المجلس القروي ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة.