Menu

الرئيس الفنزويلي: بلادنا تتعافى من الأزمة الاقتصادية

وكالات - بوابة الهدف

قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، يوم أمس الجمعة، إنّ "فنزويلا تتعافى من الأزمة الاقتصادية، وبإمكانها تحقيق المزيد"، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في كاراكاس.

ودعا مادورو، خلال مؤتمر صحفي، تركيا إلى زيادة استثماراتها في بلاده، قائلاً "الوقت حان لزيادة الاستثمارات التركيّة هنا"، مضيفاً: "أرجو أن تُبلغ الرئيس رجب طيّب إردوغان بذلك"، حيث هنّأ تركيا على تحرّكها، وعلى جهود السلام التي بذلتها مع كلّ من روسيا وأوكرانيا، واعداً بزيارة أنقرة قريباً.

ومنذ يومين، كان أوغلو قد وصل إلى كراكاس، برفقة وفد رسمي يضم 14 عضواً، لمراجعة الاتفاقات الموقّعة بين فنزويلا وتركيا في إطار التعاون المشترك بين البلدين الذي بدأ في 2009.

وقال أوغلو: أنا سعيد برؤية التقدّم الذي تُحرزه فنزويلا... أرى الكثير من النشاط الاقتصادي، وأرى الكثير من الأعمال في بلادكم، مضيفاً أنّه "يتوقّع أن تصل استثمارات بلاده إلى 1.5 مليار دولار، فيما هي تتجاوز حالياً 850 مليون دولار في السنة".

والجدير بالذكر، أن فنزويلا منذ 8 سنوات في أزمة اقتصاديّة خطرة، نتيجة العقوبات الغربية المشدّدة على البلاد، حيث استطاعت في ظل العقوبات الاقتصادية التي تعيشها، أن تبني علاقات وثيقة مع تركيا وروسيا والصين وإيران.