Menu

الدفاع الرّوسيّة: قصف خمسة مستودعات ذخيرة أوكرانيّة

وكالات - بوابة الهدف

أفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف ، أمس السبت ، بأنّ طائرات تابعة للقوات الجوية الروسية قصفت خمسة مستودعات ذخيرة أوكرانية ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 200  قومي.

وأشار المتحدث إلى أنّه "خلال اليوم ، قصفت الطائرات العملياتية والتكتيكية للقوات الجوية الروسية موقعين للقيادة وتسعة معاقل على مستوى الشركات ومناطق مكدسة بالقوى العاملة والمعدات العسكرية بالإضافة إلى خمسة مستودعات للذخيرة والوقود".

ولفت إلى أنّه "تم القضاء على أكثر من 200 قومي و 23 قطعة من العربات المدرعة".

وقال كوناشينكوف إن القذائف الصاروخية والمدفعية قصفت 319 منطقة من مناطق حشد القوة البشرية والمعدات العسكرية للعدو ، و 12 مركز قيادة واثنين من مستودعات أسلحة الصواريخ المدفعية والذخيرة.

كما لفت المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إلى أنّه  تم القضاء على ما يقرب من 2700 دبابة أوكرانية وعربة مدرعة أخرى بالإضافة إلى 2503 مركبات عسكرية خاصة منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.

وتابع المتحدث "بشكل عام ، تم القضاء على الأهداف التالية منذ بدء العملية العسكرية الخاصة: 2678 دبابة ومدرعات قتالية أخرى ،و 2503 مركبات عسكرية خاصة." 

وأضاف كوناشينكوف أنه تم تدمير 143 طائرة و 112 طائرة هليكوبتر و 660 طائرة بدون طيار و 279 نظام صواريخ أرض جو و 308 أنظمة إطلاق صواريخ متعددة و 1196 مدفعية ميدانية وقذائف هاون.

وأردف القول: "إن قوات الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز Su-25 في منطقة خيرسون بالإضافة إلى 12 صاروخًا من نظام إطلاق الصواريخ المتعدد Smerch في جمهورية دونيتسك الشعبية. 

وأوضح المتحدث أن "أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة من طراز Su-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من تشيرفوني يار في منطقة خيرسون". 

ووفقًا لكوناشينكوف ، فقد دمرت طائرتان أوكرانيتان بدون طيار فوق فلاديميروفكا و "تم اعتراض 12 صاروخًا من أنظمة إطلاق صواريخ سميرش المتعددة بالقرب من كامينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".