Menu

روسيا تستهدف مستودعات أسلحة أمريكية وأوروبية في أوكرانيا

موسكو_بوابة الهدف

استهدفت القوات الروسية اليوم الأحد، مخازن أسلحة أمريكية وأوروبية في أوكرانيا. بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد.

وفي بيانٍ لها، كشفت الوزارة عن تدمير مدرج مطار أوديسا ومخازن أسلحة أميركية وأوروبية بصواريخ "أونيكس" عالية الدقة، حيث قال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، في إفادة صحافية، إنّ "القوات الجوفضائية الروسية قصفت بصواريخ جوية عالية الدقة 7 منشآت عسكرية، من بينها 4 نقاط لتجمع القوات العسكرية وتركيز المعدات، بالإضافة إلى 3 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق في جمهورية دونيتسك الشعبية ومناطق في مقاطعة خاركوف".

واشار إلى أن الطيران العملياتي والتكتيكي دمّر نظامين من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز إس-300 الأوكرانية في منطقتي زابوروجيه وأرتيموفسك، وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية مقاتلتين من نوع سو-24 في مقاطعة خاركوف".

ولفت إلى أن القوات الروسية قصفت أيضاً مستودعاً للذخيرة والوقود في زابوروجيه، معلناً تحييد حوالى 140 فرداً وتدمير 19 عربة مصفحة تابعة للقوات الأوكرانية، مضيفاً: "في منطقة غروشيفاكي، استهدفت القوات الصاروخية والمدفعية 786 منطقة تمركز لقوات الجيش الأوكراني والمعدات العسكرية، و24 مركز قيادة، و3 مستودعات للصواريخ والمدفعية والذخيرة".