Menu

بعد تمكنها من زيارة عواوده

"الضمير" تجدد مطالبتها بالاطلاع العاجل على الأوضاع الصحية للأسرى المضربين

الضفة_بوابة الهدف

كشفت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان عن تمكنها من زيارة الأسير خليل عواودة في مشفى "الرملة" في الداخل المحتل، والذي يستمر في إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم ال 67 على التوالي.

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم الأحد، إنها اطّلعت على ظروف اعتقاله القاسية في عيادة سجن الرملة، حيث يعاني من تدهور في وضعه الصحي وهزال شديد وضعف ملحوظ حيث فقد 17 كيلوغرام من وزنه، ويعاني من غباش متواصل في الرؤية وعدم القدرة على النوم إضافة إلى التقيؤ المتكرر والمستمر حيث كان يتقيأ مواد صفراء وخضراء.

ونقلت عن المعتقل عواوده أنه منقطع عن الأهل بحيث لا يزوره إلا المحامون فقط، وهو محروم من أغراضه الشخصية منذ 25 يومًا إضافة إلى منعه من الاستحمام منذ تلك الفترة أيضًا، كما أنه محتجز في غرفة صغيرة فيها سرير وحمام ولا يخرج منها وكان قد نقل إليها من غرفة كان فيها كاميرات مراقبة، ويقضي وقته في الغرفة على السرير ولا يستطيع التحرك أبدًا.

وفي هذا السياق، جددت مؤسسة الضمير مطالبتها للجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤوليتها والتحرك بشكل عاجل لزيارة الأسرى المضربين والاطلاع على أوضاعهم الصحية.

وطالبت المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين بعد تدهور حالتهم الصحية ولوضع حد لسياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها دولة الاحتلال بما يخالف المواثيق والاتفاقيات الدولية، مؤكدةً دعمها الكامل للمطالب المشروعة للأسرى المضربين عن الطعام حتى الحرية لكافة المعتقلين الإداريين وإطلاق سراحهم فورًا.