Menu

الاحتلال يهدم منشآت سكنية وزراعية في نابلس وطوباس

الضفة_بوابة الهدف

أقدمت جرافات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، على هدم منزلين قيد الانشاء في بلدة بيت دجن شرق نابلس، وغرفتين زراعيتين في شرق طوباس.

وفي نابلس، ذكر رئيس مجلس قروي بيت دجن، توفيق الحج محمد، أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الجنوبية الشرقية من القرية، برفقة عدد من الجرافات، وهدمت منزلين قيد الإنشاء، يتكون كل واحد منهما من طابقين.

وأشار الحج محمد إلى أن ملكيتهما تعود للمواطنين عماد ابو حلوان، وعادل ابو حلوان، بحجة البناء في ما تسمى بالمناطق المصنفة (ج).

كما وهدمت قوات الاحتلال، دفيئة زراعية "بيت بلاستيكي"، في بلدة فروش بيت دجن،  تعود ملكيته للمواطنة عتاب حنيني؛ بحجة إقامته في مناطق "إطلاق نار".

يذكر ان سلطات الاحتلال أعلنت منذ سبعينات القرن الماضي ما يقرب من 18 بالمائة من الضفة الغربية، أو ما يقرب من 30 بالمائة من المنطقة (ج)، كمناطق إطلاق نار، حيث تمنع الفلسطينيين من الاقتراب منها او التواجد فيها، وهو شكل من اشكال السيطرة إلى أراضي المواطنين.

جراء ذلك، اندلعت مواجهات في المنطقة بين قوات الاحتلال والأهالي، اصيب على إثرها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع عقب.

وقالت طواقم الهلال الأحمر بنابلس، إنها تعاملت مع 36 إصابة بالرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال في ‏بلدة بيت دجن شرق نابلس‏.

وفي طوباس، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، غرفتين سكنيتين قيد الإنشاء في خربة عينون شرق مدينة طوباس.

وأفاد الناشط الحقوقي عارف دراغمة، بأن جرافات الاحتلال هدمت غرفتين من الاسمنت المسلح، قيد الإنشاء، تقدر مساحتهما بـ 100 متر مربع، للمواطن كمال فارس أبو مطاوع؛ بحجة عدم الترخيص.

photo1652074997.jpeg