Menu

بحجة عبورهم إلى الداخل المحتل

"عمال فلسطين" تحذّر من تبعات الحملة الصهيونية الشرسة ضد العمال

الاحتلال يطارد العمال ويحتجز العشرات غرب بلدة فرعون في طولكرم

رام الله - بوابة الهدف

حذر أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، اليوم الثلاثاء، من تبعات الملاحقات العسكرية الصهيونية الساخنة والقاتلة للعمال الفلسطينيين.

 وأشار، في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، إلى أنّ قوات الاحتلال تستخدم، خلالها الملاحقات، الذخيرة الحية والكلاب البوليسية والطائرات المسيرة، وتنتهي بإصابة العديد منهم بجروح مميته؛ ومن ثم اعتقالهم والزج بهم في مراكز التحقيق والتوقيف، وذلك بحجة أنهم يعبرون الحدود دون الحصول على تصاريح الدخول اللازمة إلى الداخل المحتل عام 48.

واعتبر أنّ هذه الحملة المسعورة لقوات الاحتلال العسكرية تأتي تنفيذاً، لقرارات الحكومة الصهيونية الأخيرة.

وكشف سعد أن هناك (815) عاملاً فلسطينياً، يتم احتجازهم الآن لدى أجهزة الاحتلال العسكرية، من بينهم (91) متهماً بتشغيل وإيواء ونقل العمال غير الحاصلين على تصاريح خاصة، ضمن ظروف احتجاز وتوقيف غير إنسانية ومنافية لقواعد التعامل مع المعتقلين المدنيين.

ولفت إلى أن (67) عاملاً فلسطينياً قد لقوا حتفهم في سوق العمل "الإسرائيلي" خلال الفترة الواقعة بين أيار 2021م – أيار 2022م.

وفي ختام بيانه، دعا سعد منظمة العمل الدولية، والهيئات الدولية والإقليمية ذات الصلة، للقيام بواجبها تجاه العمال الفلسطينيين ولجم غائلة الانتهاكات الصهيونية المتصاعدة ومواصلة إيذاء العمال الفلسطينيين وقتلهم.