Menu

من إطلاق يد الجنود والمستوطنين لقتل أبناء شعبنا

الغول: ما تم بحق الصحفية أبو عاقلة هو تجسيد لما قررته حكومة بينت

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

توجّه عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، كايد الغول، اليوم الأربعاء، إلى شعبنا والأسرة الصحفيّة الفلسطينيّة والعربيّة والدوليّة بالتعازي إزاء استشهاد الصحافيّة شيرين أبو عاقلة، التي حملت دمها بيدها لتغطية جرائم الاحتلال الصهيوني في كل الأماكن وفضح ممارساته في كافة الوسائل المتاحة.      

وقال الغول، في تصريحاتٍ له، عبر الميادين، إنّ "ما تم بحق الصحفيّة أبو عاقلة اليوم هو تجسيد لما قرّرته حكومة بينت من إطلاق يد جنود الاحتلال والمستوطنين لممارسة كل أشكال القتل بحق الفلسطينيين دون مساءلةٍ أو مُحاسبة".

وأضاف: "الجريمة التي ارتكبت اليوم تؤكّد من جديد للمجتمع الدولي أنّ كيان الاحتلال خارج القانون الدولي وأنه غير ملتزم بكل ما يقيّده إزاء السكّان وإزاء المؤسّسات التي تقع تحت نطاق الاحتلال ثم يتجاوز قانون الصحافة والقيود التي يفرضها ازاء احترام الصحفيين وحمايتهم في أوقات السلم والحرب".

وتابع الغول: "نحن أمام جريمة متعمدة تريد دولة الكيان من ورائها ارهاب الصحفيين لعدم نقل الحقيقة وعدم نقل الجرائم التي ترتكب في الميدان وأقل ما يجب أن يواجه به هذا الموقف الإسرائيلي هو أن تُقدم قناة الجزيرة على مقاطعة أي لقاءات مع شخصيات صهيونية، وحرمان هؤلاء القتلة من منصةٍ إعلاميّةٍ عربيّة عليها بالأساس أن تواجه هذه الجرائم".

وختم الغول حديثه بالقول: "نحن أمام جريمةٍ تستوجب الملاحقة على مختلف الصعد حتى يُقدَّم هؤلاء القتلة إلى محكمة الجنايات الدوليّة، ليس فقط ازاء ما ارتكب بحق شيرين وإنّما ما يتم ارتكابه يوميًا بحق شعبنا".