Menu

سعاد الصباح تعلن عن جائزة إعلامية تحمل اسم شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

الكويت _ بوابة الهدف

أعلنت د. سعاد محمد الصباح عن استحداث جائزة في دار سعاد الصباح الثقافية تحمل اسم صديقة الفكر الحر (شيرين أبو عاقلة) خاصة بالإعلام العربي.

وطالبت د. سعاد الصباح في رسالة وجهتها إلى نقابة الصحافيين الفلسطينيين، كافة المنظمات الدولية بالتحرك لإدانة هذا الفعل الإجرامي.

وجاء في رسالتها: "فجعت وتألمت وغضبت وتفجرت في روحي كل معاني القهر العربي والانتظار العربي والانكسار العربي وأنا أتابع على الهواء اغتيال الإعلامية الكبيرة شيرين أبو عاقلة التي ربطتني بها صداقة عبر الأثير سنين طويلة، لكن دمها يصرخ فينا جميعًا أن البطولة لن تكون مجانية.. وأن صوت المحتل أجبن من أن يواجه امرأة تصرخ بالحق عبر وسيلتها الإعلامية المسالمة".

وتابعت: "بصفتي عضو مؤسس للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو جمعية الكويتيين الصحافية وعضو مجلس أمناء صندوق ووقفية القدس أندد بهذا الفعل الغادر وأطالب المنظمات الدولية بالتحرك لإدانة هذا الفعل الإجرامي، وأعلن عن استحداث جائزة في دار سعاد الصباح الثقافية تحمل اسم صديقة الفكر الحر (شيرين أبو عاقلة) خاصة بالإعلام العربي ويسعدني تكليفكم وصندوق ووقفية القدس للإشراف ولإدارة الجائزة".

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اغتالت في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء الزميلة الصحفية ومراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة برصاص قناص صهيوني خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين بالضفة المحتلة.