Menu

بيتا تواصل النضال..

محدثعشرات الإصابات خلال قمع الاحتلال للمسيرات الأسبوعية بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

قمع جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، المظاهرات الأسبوعيّة السلميّة التي تخرج في عدّة قرى ومدن في الضفة المحتلة رفضًا للاستيطان ومصادرة الأراضي، ولعل أبرزها الحالة النضاليّة المُستمرة في بلدة بيتا بنابلس.

وأفادت مصادر محلية، بإصابة شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق بينهم أطفال، اليوم الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، التي خرجت إحياء للذكرى الـ74 للنكبة، وتنديدًا بجريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني، ما أدى لإصابة شابين في الأطراف، إضافة الى العشرات بحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي نابلس، أصيب 5 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا، جنوب نابلس.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى 40 آخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمنطقتي جبل صبيح ومدخل بلدة بيتا.

كما هاجمت قوات الاحتلال في قرية بيت دجن بقنابل الغاز، مسيرة انطلقت عقب تأدية صلاة الجمعة في موقع المنزليين اللذين هدمهما الاحتلال يوم الاثنين الماضي، باتجاه المنطقة المهددة بالاستيلاء عليها، ولم يبلغ عن إصابات.