Menu

أوكرانيا تؤكد وجود مرتزقة "إسرائيليين" في صفوف مقاتليها

بوابة الهدف_وكالات

نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، اليوم الأحد، عن مستشار الرئيس الأوكراني، دافيد أراخاميا، تأكبده بوجود عددٍ من المرتزقة "الإسرائيليين، بين صفوف المقاتلين في أوكرانيا.

وبحسب الصحيفة، فإن أراخاميا أفاد ببوجود نحو 40 مرتزقاً "إسرائيلياً" في مصنع "آزوفستال"، مشيراً إلى أنّ "هناك عشرات الجنود اليهود يقاتلون في مصنع آزوفستال للصلب المحاصر في ماريوبول".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في وقتٍ سابق، إنّ "هناك مرتزقة من إسرائيل يقاتلون إلى جانب كتيبة آزوف المتطرفة"، معتبرة أنّ "إسرائيل لن تتمكن من تجاهل الأمر، خصوصاً مع وجود فيديوهات ومواد توثق ذلك".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن زاخاروفا قولها: "إنّ هناك مرتزقة ومقاتلين يحملون الجنسية الإسرائيلية يقاتلون إلى جانب الكتائب القومية المتطرفة "آزوف" الإرهابية في أوكرانيا، وسأقول شيئًا لا يرغب السياسيون في "إسرائيل" الذين يضخمون الحملة الإعلامية الآن سماعه، لكن سيهتمون قريبًا، فهناك مرتزقة إسرائيليون يقاتلون كتفًا إلى كتف مع مقاتلي تنظيم آزوف الإرهابي".

اقرأ ايضا: روسيا: مرتزقة من "إسرائيل" يقاتلون في أوكرانيا

كما كشفت وثائق سرية مسرّبة عن قائمة بأسماء المقاتلين المرتزقة الذين يقاتلون ضمن "الفيلق الدولي" في أوكرانيا والذي ضم 45 جنسية، حيث نشرت صفحة "ريبار" الروسية على منصة "تلغرام" أسماء المقاتلين المرتزقة الذين يقاتلون ضمن "الفيلق الدولي" في أوكرانيا، حيث ضمت أشخاصًا من جنسيات عدة أبرزها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا و"إسرائيل"، بالإضافة إلى دولٍ أوروبيّة أخرى.