Menu

جمهور المقاومة يحتفل..

إعلان المرشحين الفائزين في 12 دائرة بالانتخابات اللبنانيّة

بيروت _ بوابة الهدف

أعلن وزير الداخلية والبلديات، القاضي بسام المولوي، مساء الإثنين، المرشحين الفائزين في الانتخابات البرلمانية اللبنانية في 12 دائرة انتخابية من أصل 15 دائرة، بينما ستصدر نتائج الدوائر الأخرى تباعًا فور الانتهاء من فرز الأصوات.

وقال المولوي: "على الرغم من كل الصعوبات والتشكيك، فإننا استطعنا إنجاز الاستحقاق الانتخابي بطريقة جيدة. وكل حملات التشكيك التي تترافق مع فرز النتائج لا تؤثر في عملنا، ولا في عمل الموظفين والقضاة"، ونِسَب الاقتراع ليست منخفضة، بل جيدة، وهي تقريبًا مثل النِّسَب في الانتخابات البرلمانية عام 2018، أو أقل قليلاً منها".

وتوزّع النواب ضمن أحزابهم حتى اللحظة وفق التالي:

تحالف حزب الله وحركة أمل: 32 نائبًا

التيار الوطني الحر: 20 نائبًا

حزب القوات اللبنانية: 18 نائبًا

حزب الكتائب: 5 نواب

حزب الطشناق: 2

حزب المردة: 2

المستقلون: 14 نائبًا

المجتمع المدني: 11 نائبًا

وتوزَّعت النتائج، وفق ما أعلنه المولوي في الدوائر الـ 10، كالتالي:

في دائرة بيروت الأولى (الأشرفية - الرميل - المدور - الصيفي)، فاز كل من: غسان حاصباني، نقولا صحناوي، نديم الجميّل، جان طالوزيان، بولا يعقوبيان، آغوب ترزيان، جهاد بقردوني، وسينتيا زرازير.

في دائرة الجنوب الأولى (صيدا - جزين)، بلغت نسبة اقتراع 46.6%، وفاز كلّ من: عبد الرحمن البزري، أسامة سعد في صيدا. وفي جزين: سعيد الأسمر، شربل مسعد، غادة أيوب.

في دائرة الجنوب الثانية (صور - قرى صيدا)، بلغت النسبة 48.8%، وفازت لائحة واحدة تضم: نبيه بري، حسين جشي، علي خريس، عناية عز الدين، علي عسيران وميشال موسى.

في دائرة الجنوب الثالثة (بنت جبيل - النبطية - مرجعيون وحاصبيا)، فاز كل من: حسن فضل الله، محمد رعد، علي فياض، هاني قبيسي، علي حسن خليل، إلياس جرادي، أيوب حميد، قاسم هاشم، فراس حمدان، أشرف بيضون، وناصر جابر.

في دائرة البقاع الأولى (زحلة)، بلغت النسبة 49.5%، وفاز كلّ من: جورج عقيص، إلياس إسطفان، بلال الحشيمي، رامي أبو حمدان، سليم عون، جورج بوشكيان، ميشال ضاهر.

في دائرة البقاع الثانية (البقاع الغربي - راشيا)، بلغت النسبة 42.47%، والفائزون هم: قبلان قبلان، وائل ابو فاعور، حسن مراد، ياسين ياسين، شربل مارون وغسان السكاف.

في دائرة البقاع الثالثة (بعلبك - الهرمل) فاز: حسين الحاج حسن، غازي زعيتر، علي المقداد، إبراهيم الموسوي، إيهاب حمادة، جميل السيد، سامر التوم، ينال صلح وملحم الحجيري. كما فاز أنطوان حبشي.

في دائرة جبل لبنان الأولى (جبيل - كسروان)، بلغت نسبة الاقتراع 63.4%، وفاز: زياد الحواط، رائد برو، ندى البستاني، نعمة افرام، شوقي الدكاش، فريد الخازن، سيمون أبي رميا وسليم الصايغ.

في دائرة جبل لبنان الثانية (المتن)، فاز كل من: سامي الجميل، ملحم رياشي، رازي الحاج، إبراهيم كنعان، هاغوب بقرادونيان، إلياس بو صعب، ميشال المر، والياس حنكش.

في دائرة جبل لبنان الثالثة (بعبدا)، بلغت النسبة 47.39%، والفائزون هم: علي عمار، بيار بو عاصي، هادي أبو الحسن، آلان عون، فادي علامة وكميل شمعون.

في دائرة جبل لبنان الرابعة (الشوف عاليه)، فاز كل من: مارك ضو، أكرم شهيب، نزيه متى، راجي السعد، تيمور جنبلاط، جورج عدوان، مروان حماده، نجاة عون صليبا، سيزار أبي خليل، بلال عبد الله، حليمة قعقور، غسان عطالله، وفريد البستاني.

في دائرة الشمال الثالثة (البترون - بشري - زغرتا -الكورة)، بلغت النسبة 44.2%، وفاز كل من، جبران باسيل، غياث يزبك، وليام طوق، ستريدا جعجع، طوني فرنجيه، ميشال معوض، ميشال الدويهي، جورج عطالله، فادي كرم، وأديب عبد المسيح.

وبلغت نسبة الاقتراع في كل لبنان 41.04%، في وقتٍ تنافست في هذه الانتخابات التشريعية، التي تجرى كل 4 سنوات، 103 قوائم انتخابية، تضم 718 مرشحاً، موزعين على 15 دائرة انتخابية، لاختيار 128 نائباً في البرلمان.

كتلة الوفاء للمقاومة: لن نقبل بالخصوم دروعاً لـ"إسرائيل"

بدوره، أكّد رئيس كتلة "الوفاء المقاومة" في لبنان النائب محمد رعد، أنّ "الفريق الآخر سيقود لبنان إلى الهاوية إذا رفض تشكيل حكومة وطنية".

 وخلال خطابٍ ألقاه احتفالاً بالفوز في الانتخابات في مدينة النبطية، توجّه رعد إلى الخصوم السياسيين الذين قال إنهم "يدّعون الفوز من دون أي دليل" إنه "نرتضيكم خصوماً لنا في المجلس النيابي، لكن لن نقبل بكم دروعاً لإسرائيل ولمن ورائها"، داعيًا إياهم إلى "الانتباه لخطابهم وسلوكهم السياسي، ولمستقبل البلاد"، قائلاً: "لا تكونوا وقوداً لحرب أهلية".

وتابع: "حزب الله يريد العيش المشترك والوحدة الوطنية، ويمدّ يده من أجل النهوض بلبنان، حيث لا يستطيع أحد أن يبتزه في لقمة عيش أبنائه ولا أن يُخضع إرادته".

وأضاف: "إذا أردتم أن نكون شركاء في هذا الوطن فأهلاً وسهلاً بكم"، لكنّ "السلم الأهلي خط أحمر، فلا يدفعنكم أحد من أعداء وخصوم هذا البلد إلى التخريب في السلم الأهلي، ولا تخطئوا الحساب مرةً أخرى".

وختم رعد حديثه مباركًا لـ"شعب المقاومة انتصاره على مشاريع الخصوم ومن يتكرس بهم"، معتبرًا أنّ "لغة الكراهية والحقد التي لا تزال على ألسنة خصوم المقاومة وأهلها لا تصنع وطناً".

جمهور المقاومة يحتفل بالانتصار الانتخابي

وتتواصل الاحتفالات بمختلف المناطق اللبنانية بفوز لوائح الأمل والوفاء، حيث انتشرت الأجواء الاحتفالية في مدينة بعلبك وسائر مدن المنطقة والقضاء بالفوز الكبير للائحة الأمل والوفاء بـ٩ مقاعد بشكلٍ مبدئي.

ويوم الأحد، أدلى اللبنانيون بأصواتهم في الانتخابات النيابية اللبنانية، التي تجرى كل 4 سنوات. وتتنافس في هذه 103 قوائم انتخابية، تضم 718 مرشحًا، موزعين على 15 دائرة انتخابية، لاختيار 128 نائبًا في البرلمان.