Menu
حضارة

الهيئة الوطنية: مسيرات العودة مُستمرة.. والجمعة يوم إحراق علم الاحتلال

غزة_ بوابة الهدف

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار استمرار الفعاليات الشعبية السلمية، واعتبار الجمعة المقبلة يوماً للاحتشاد الشعبي تحت عنوان "رفع علم فلسطين وحرق علم الاحتلال".

وجدّدت الهيئة، عقب اجتماعها الدوري اليوم الاثنين، التأكيد على أهداف مسيرات العودة، باعتبارها وسيلة كفاحية شعبية سلمية مستمرة، تعبّر عن رغبة الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي شردوا منها قسراً. لافتةً إلى وحدة الفعاليات تحت راية العلم الفلسطيني فقط، وقيادية واحدة، مُشيرةً إلى ضرورة أن تمتدّ الفعاليات لتطال كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج.

وأهابت بكافة أبناء الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم لإسناد مسيرات العودة، وتعزيز مقاطعة دولة الاحتلال على كافة الصعد وخاصة المقاطعة الاقتصادية والتظاهر أمام سفاراته، والمطالبة بطرد السفراء، مُحذرةً من اللقاءات التطبيعية الرسمية وغير الرسمية مع العدو الصهيوني.

كما ثمنت الهيئة مشاركة الجماهير الفلسطينية في فعاليات "العودة"  وإصرارها على التواجد بقوة في الميدان في رسالة واضحة للعالم بأن الشعب الفلسطيني موحدٌ في تصديه للاحتلال، ورفضه مشاريع تصفية القضية الفلسطينية كافة ومعها الحلول المؤقتة، وحيّت أرواح الشهداء والمصابين.