Menu

ثلاثة أسرى من الضفة يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

سجون الاحتلال (أرشيفية)

غزة _ بوابة الهدف

يدخل اليوم (1 تموز/يوليو 2018) ثلاثة أسرى فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد.

وبيّنت إذاعة "الأسرى" في غزّة، أنّ الأسير كامل محمود حسن عطاطرة (46 عامًا) من جنين المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة، معتقل منذ عام 2003، وقد أمضى 15 عامًا في سجون الاحتلال.

وأضافت الإذاعة، أنّ الأسير الثاني، هو "ثائر ناجح توفيق حنينى (37 عامًا) من مدينة نابلس المحكوم بالسجن 20 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في سجون الاحتلال".

كما يدخل الأسير لؤي يوسف منسي عيدة (38 عامًا) من مدينة رام الله، عامًا جديدًا في سجون الاحتلال. وهو المحكوم بالسجن 15 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 14 عامًا في السجون.

ويقبع حوالي 6500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الصهيوني، بينهم نحو 350 أسيراً من قطاع غزة، يعيشون ظروفاً صعبة، في بيئة يجتهد الاحتلال بجعلها وحشية وبائسة وغير صحية، لا تصلح للعيش الآدمي، وسط ممارسات قمعيّة بحق الأسرى، تُفاقم معاناتهم، بين المرض والإهمال الطبي والتنقلات التعسفية، والحرمان من الزيارة والعزل الانفرادي وغيرها.

وتزداد قسوة وشراسة السياسات الصهيونية في ظل تصاعد الأوضاع الأمنية في الأراضي المحتلة واشتداد وقع الانتفاضة الشعبية في وجه الاحتلال.