Menu

الهيئة الوطنية لمسيرة العودة تعلن عن "جمعة أطفالنا الشهداء"

مسيرة العودة 3.jpg

بوابة الهدف - غزة

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، عن انتهاء فعاليات جمعة "لن تمر المؤامرة يا وكالة الغوث"، حيث حيت المشاركين من جماهير الشعب الفلسطيني، وأكدت أنّ مشاركتهم تسقط المؤامرة التي تستهدف حق اللاجئين.

وأعلنت الهيئة عن "جمعة أطفالنا الشهداء"، وذلك وفاءً لبراءتهم المغتالة، وعهدًا لهم على الاستمرار بالنضال حتى تحقيق أهداف شعبنا بالعودة والحرية والاستقلال.

وأكدت أن استمرار التصعيد الصهيوني وتركيزه على قتل الأطفال ومحاولاته المتكررة ترويج الأخبار والأكاذيب هدفها إنهاء مسيرات العودة، والتي ما زال عاجزاً عن وقفها على مدار الأسابيع الماضية.

وقالت "إن المؤامرة الأمريكية والصهيونية التي تستهدف حقوق اللاجئين كالإجراءات المجحفة المتعمدة التي تقوم بها وكالة الغوث تستهدف طمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين. مؤكدةً على أن حق العودة هو حق فردي مقدس لا يسقط بالتقادم، وأن شعبنا سيواصل نضاله الحثيث من أجل مجابهة أي خطر يستهدف هذا الحق.

اقرأ ايضا: إصابات في اعتداء الاحتلال على جمعة "لن تمر المؤامرة"

كما حيّت "جماهير شعبنا والذي يواجه بقوة وعزيمة جرائم الاحتلال مصممًا على الاستمرار في المسيرة بطابعها الشعبي رغم محاولة الاحتلال لعسكرتها"، وقالت "إن محاولات الاحتلال لترويج الأكاذيب وعسكرة المسيرة، يسعى إلى حرف المسيرة ووقفها".

وعلى ضوء قرار الاحتلال بتشديد الحصار وإغلاق المعابر، طالبت الهيئة المجتمع الدولي بتحّمل مسئولياته الإنسانية في إنهاء الحصار المفروض على القطاع، وإرسال لجان تقصي الحقائق للتحقيق في جرائم ومجازر التي يرتكبها بحق القطاع.

بينما اعتبرت أن القرار الصهيوني الذي اتخذه برلمان العدو حول " القومية" هو جزء لا يتجزأ من الإجراءات المتواصلة للاحتلال من أجل استهداف الوجود الفلسطيني والهوية الوطنية ولا يمكن فصله عن الإجراءات التي تستهدف قضية اللاجئين وحق العودة. وأضافت "وهذا ما يستدعي منا جميعاً التوحد لمجابهة هذه القرارات الإسرائيلية وإفشالها".

وفي سياق متصل، ثمنت الهيئة الجهود المصرية من أجل انجاز المصالحة، وقالت "نأمل أن تتكلل باستعادة الوحدة الوطنية. كما وتدعو الهيئة الشقيقة مصر إلى التخفيف من معاناة شعبنا في القطاع وعلى رأسها الاستمرار في فتح معبر رفح".

هذا وحيّت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرات العودة وكسر الحصار المشاركين في سفن كسر الحصار التي ستنطلق من ميناء "باليرموا " بجزيرة صقليه الايطالية إلى غزة، وناشدت المنظمات الدولية بحماية هذه السفن وتامين وصولها الى قطاع غزة