Menu

وفد أردني إلى الكيان: يطلب مزيدا من المياه والكيان يتردد

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

قالت وسائل إعلام صهيونية أن وفدا أردنيا رفيعا من سلطة المياه وصل إلى الكيان للاجتماع مع نظرائه الصهاينة، في مسعى من الأردن لزيادة كميات المياه التي تحولها "إسرائيل.

وسيعقد الجانبان اجتماعا للجنة المياه المشتركة التي انبثقت عن اتفاق وادي عربة، والتي لم تجتمع لأكثر من عام وسط توتر ساد العلاقات، حيث قال إعلام العدو أن الزيارة والطلب الأردني تأتي على خلفية توتر بين الجانبين، إثر طلب الأردن استرجاع أراضيه في الغمر والباقورة، وهو الأمر الذي أثار استياء صهيونيا في الأوساط السياسية والأمنية والاستيطانية.

وقد رافق الوفد الأردني في الاجتناعات السفير الصهيوني لدى عمان وقد وصل وفد من كبار المسؤولين الأردنيين إلى إسرائيل ، ومعظمهم من سلطة المياه ، برفقة السفير الإسرائيلي في المملكة أمير ويسبورد.

وقالت القناة الثانية أن الوفد الأردني طلب من "إسرائيل" زيادة تخصيص المياه المنقولة من بحيرة طبرية تضاف إلى الـ50 مليون متر مكعب التي تنقل إلى المملكة بموجب معاهدة وادي عربة وغيرها من اتفاقات، وسط أزمة مياه حادة تعاني منها المملكة، فيما أطلع الجانب الصهيوني الوفد الأردني على ما زعم إنه الحالة السيئة لخزان المياه في طبرية، وما زال الأردن ينتظر موافقة وزير الطاقة والمياه الصهيوني يوفال شتاينيتس على الطلب الأردني أو رفضه.