Menu
حضارة

غزة: انطلاق فعاليات النكبة في مخيّمات العودة.. و"الصحة" ترفع جهوزيّتها

غزة_ بوابة الهدف

انطلقت، ظهر اليوم الأربعاء 15 مايو، فعاليات إحياء الذكرى 71 للنكبة الفلسطينية، مع تزايد توافد الجماهير من مختلف محافظات قطاع غزة، إلى مخيّمات العودة الخمس المقامة على طول الحدود الشرقية للقطاع، للمشاركة في الفعاليات المختلفة.

وتُقام العديد من الفعاليات الشعبية في مختلف مناطق تواجد الشعب الفلسطيني، اليوم، إحياءً للذكرى، التي هُجر فيها نحو 750 ألف فلسطيني من 418 قرية، على يد العصابات الصهيونية، ليُشرَّدوا إلى أماكن اللجوء المختلفة في الأردن وسوريا ولبنان و مصر وداخل فلسطين نفسها في الضفة غزة، لتُسيطر هذه العصابات على 78% من مساحة الوطن.

وفي قطاع غزة، ساد الإضراب الشامل الشوارع والمؤسسات المختلفة، وبدأت الاستعدادات منذ الصباح الباكر للمشاركة في فعاليات الذكرى، سيّما التوافد إلى مخيمات العودة شرقًا، والتي بدأت فيها الفعاليات الرئيسية، بعد ظهر اليوم، وتستمر حتى 5 عصرًا.

حشود.jpg
توافد المواطنين للمشاركة في فعاليات إحياء ذكرى النكبة

وفي بيانها لمناسبة الذكرى، أكّدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أنّ المسيرات غير قابلة للمساومة، وستتواصل بطابعها الشعبي والسلمي، مُحذرةً الاحتلال من ارتكاب أية حماقات بحق المتظاهرين السلميين.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة "رفع مستوى الجهوزية والاستعداد في النقاط الطبية والمستشفيات ومنظومة الإسعاف والطوارئ، مواكبةً لانطلاق فعاليات مليونية العودة شرق القطاع".

النكبة.jpg

وأقيمت في غزة، مساء أمس الثلاثاء، مسيرة جماهيرية انطلقت من مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" صوب مقر الأمم المتحدة، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة، التي أقرتها دائرة شؤون اللاجئين، التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.