Menu

الاشتباك مستمر

حملة اعتقالات ومداهمات صهيونية بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

أفادت مصادر محلية، باعتقال قوات الاحتلال لثلاثة شبان من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

وقالت المصادر، أن قوة "إسرائيلية" كبيرة اقتحمت البلدة، وداهمت عدة منازل، واعتقلت: نسيم حسني البرغوثي (28 عاما)، ومجدي منير الريماوي (34 عاما)، وأحمد خالد الريماوي (29 عاما).

وأشارت إلى أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في البلدة، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون تسجيل إصابات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فتى وشابين وهم: مهدي أحمد توفيق (18 عاما)، وابن عمه توفيق علي توفيق (16 عاما)، من بلدة العبيدية، ومحمد خالد حسين موسى (18 عاما)، من بلدة الخضر، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

وفي جنين، ذكرت مصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية زبوبا الواقعة بمحاذاة جدار الفصل والتوسع العنصري، وداهمت عدة منازل عرف من أصحابها: سمير ومنير أحمد جرادات وفتشتها واستجوبت ساكنيها.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الطيبة، وشنت حملات تفتيش وتمشيط أطلقت خلالها قنابل الغاز باتجاه منازل المواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى وبلدات يعبد، وعرابة، وكفيرت، ورمانة، وتعنك، وعانين، جنوب وغرب المدينة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء عدة، ومخيم عين بيت الماء، واعتقلت الأسير المحرر ابراهيم شواهنة من منزله في رفيديا.

ومن القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: إسماعيل أبو لطيفة من مخيم قلنديا، وقصي بدوان، ومهتدي عياش (24 عاما)، من بلدة بدو.