Menu

مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى، بحماية شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى المبارك على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة وأدوا طقوسًا تلمودية ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأصدرت محكمة الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، قراراً يقضي بالسماح للمستوطنين بأداء طقوسٍ تلمودية خلال اقتحامات المسجد الأقصى.

وذكرت القناة 12 العبرية أن محكمة الصلح في  القدس ، أن القرار يسمح لليهود بتلاوة نصوص تلمودية والاستلقاء أرضا "ضمن الطقوس" خلال الاقتحامات في باحات المسجد الأقصى.

اقرأ ايضا: قرار بالسماح للمستوطنين بأداء طقوسٍ تلمودية خلال اقتحام الأقصى

وألغت المحكمة "القيود المفروضة" على عدد من المستوطنين والتي شملت أوامر إبعاد عن البلدة القديمة في القدس المحتلة، بعد أن كانوا قد أدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

وقالت المحكمة، في قرارها، إنه باستطاعة المقتحمين للمسجد الأقصى من المستوطنين، أداء صلوات يهودية في باحاته، معتبرة أن ذلك "لا يعد مخالفة للقانون"، بما في ذلك ترديدهم لصلواتهم التلمودية والاستلقاء على الأرض خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى.

وتشهد   القدس  القديمة وبواباتها إجراءات عسكرية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للمقدسيين والمصلين في الأقصى، إضافة إلى جملة من الاستفزازات بحق الشبان.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وتسمح شرطة الاحتلال للمستوطنين باقتحام المسجد على فترتيْن؛ الصباحية من الساعة 07:30 بتوقيت القدس المحتلة حتى الساعة 11:00 والمسائية تستمر لمدة ساعة من بعد صلاة الظهر.