Menu

الصين تُحذّر واشنطن من التدخّل الخاطئ في قضية تايوان

وكالات - بوابة الهدف

حذّرت وزارة الخارجية الصينية، الولايات المتحدة الأمريكية، من خطورة مواصلتها السير في الطريق الخطأ بشأن قضية تايوان، مشددةً على أنّها "ستدفع ثمناً لا يطاق".

وفي بيانٍ لها اليوم الثلاثاء، قالت الوزارة إنّ الولايات المتحدة تبذل قصارى جهدها في التلاعب بالكلمات بشأن مبدأ "الصين الواحدة"، لافتةً إلى أنها أخلت بالوعود بشأن قضية تايوان وحرضت سراً وعلناً ودعمت الأنشطة الانفصالية.

وفي سياق ذلك، أكد الوزارة على أن الصين لديها القدرة والاستعداد لاحتواء الأنشطة الانفصالية الهادفة لاستقلال تايوان بحزم ومنع التدخل الخارجي.

وأمس، قال المتحدّث الرّسمي باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون بين، إنّ الصين لن تسمح لأي دولة في العالم بالتدخّل في سياستها الداخلية، بما في ذلك قضية تايوان.

أضاق خلال مؤتمر صحفي: "تايوان أرض صينية، وقضيتها تندرج في إطار السياسة الداخلية للصين، ولن نسمح لأي دولة بالتدخل في الشؤون الداخلية للصين بأي شكل من الأشكال".

وحثّ الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ الصين الواحدة وأحكام البيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة، وعدم التقليل من شأن العزيمة القوية والإجماع والقدرات القوية للشعب الصيني على حماية السيادة الوطنية وسلامة أراضيها.