Menu

القدس ستبقى جوهر الصراع

عبد العال: مشروع المقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير فلسطين

بيروت_بوابة الهدف

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مروان عبد العال إن السبيل الوحيد لاستعادة كافة الحقوق المسلوبة واستعادة كامل التراب الوطني الفلسطيني هو مشروع المقاومة، ضمن استراتيجية نضالية ووطنية موحدة، استناداً إلى ثالوث القوة: الوحدة والصمود والمقاومة.

وأكد عبد العال، في تصريحاتٍ صحفية اليوم الأحد، أن محاولات الاحتلال، فرض السيطرة على مدينة القدس المحتلة ستبوء بالفشل، وستبقى القدس هي شرارة الصراع وصاعق التفجير لكل الهبات والانتفاضات والمقاومة وإعادة إنتاج الوطنية الفلسطينية".

وأضاف أن هوية القدس المحتلة ستبقى عربية وإسلامية، وستفشل كل مشاريع ومخططات الاحتلال وروايته المزيفة، مشدداً على أن كل حفريات الاحتلال لم ولن تستطيع إثبات الرواية اليهودية الكاذبة أو إيجاد الهيكل المزعوم.

وبشأن مشاريع التطبيع مع الاحتلال، والتسويات والرهانات والضمانات الدولية جميعها، أشار إلى أنها لم تردع العدو الصهيوني بل زادت عنجهيته وفاشيته وعنصريته.

وذكر عضو المكتب السياسي للجبهة أن فلسطينييّ الخارج نصروا المرابطين في القدس المحتلة وساحات المسجد الأقصى المبارك، معتبراً أن ذلك وجه رسالةً للاحتلال بأن اللاجئين الفلسطينيين في الشتات يدركون حقيقة بلادهم.