Menu

الدّفاع الروسيّة تدمر أربعة منشآت إطلاق صواريخ أوكرانية

موسكو_بوابة الهدف

أشار المتحدّث الرّسمي باسم وزارة الدّفاع الرّوسيّة، إيغور كوناشينكوف، صباح الاثنين، إلى أنّه تم تدمير أربع منشآت لمنظومة إطلاق الصواريخ المتعددة بي إم -21 جراد، و46 قطعة سلاح ومعدات عسكرية أوكرانية، بالإضافة إلى مستودع للذخيرة بالقرب من نوفوميكايلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفقا له، نتيجة قصف مدفعي على حظيرة طائرات في إقليم أوكين لبناء السفن في مدينة نيكولاييف، تم تدمير أكثر من 15 دبابة أوكرانية وعربة قتال مشاة وخمس قطع مدفعية من العيار الثقيل.

وقال اللواء إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 15 طائرة أوكرانية بدون طيار واعترضت تسع قذائف من طراز Smerch MLRS.

ولفت إلى أنّه تم اعتراض تسعة صواريخ أوكرانية من نظام إطلاق صواريخ سميرش المتعدد في مناطق مستوطنات مالايا كاميشفاخا وكامينكا وبرازكوفكا وغلينسكوي في منطقة خاركيف وتشرنوبايفكا في منطقة خيرسون.

وأفاد بأنّ القوات المسلحة الروسية دمرت موقعين للقيادة والمراقبة لكتائب القوات المسلحة الأوكرانية و34 منطقة تركيز للقوى العاملة ومعدات الوحدة بصواريخ عالية الدقة.

وقال إن: "الصواريخ عالية الدقة المطلقة من الجو أصابت موقعين للقيادة والمراقبة لكتائب القوات المسلحة الأوكرانية، ومركز اتصالات، بالإضافة إلى 34 منطقة تمركز للقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وأشار كوناشينكوف إلى أنّ القوات المسلّحة الرّوسية دمرت منذ بداية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، 183 طائرة، و1064 مركبة جوية بدون طيار، و3323 دبابة ومركبة مدرعة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، بالإضافة إلى 451 منشأة لأنظمة إطلاق صواريخ متعددة.