Menu

نهج أوسلو فاشل

الحاج أحمد: نتائج الانتخابات النقابية والطلابية عاقبت السلطة على سلوكها السياسي

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

هنأت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين على لسان عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة الشعبية أسامة الحاج أحمد، اليوم الأحد، نقابتي الأطباء بالضفة والصيادلة بغزة على إجرائهما انتخابات شفافة ونزيهة.

وقال الحاج أحمد، في تصريحات لقناة الأقصى حول نتائج انتخابات نقابة الأطباء، أن هناك دلالات واضحة لنتائج الانتخابات النقابية والطلابية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة.

وأضاف "نتائج الانتخابات لها مدلول سياسي واضح يعكس توجه المواطنين نحو الخط السياسي المقاوم، نتائج الانتخابات عاقبت السلطة على سلوكها السياسي ونهج التفرد والهيمنة والاعتقال ومسار أوسلو".

وتابع "نهج أوسلو هو نهج فاشل، ورغبة الجماهير المختلفة تؤكد رفضها لهذا النهج"، مشيراً إلى أن الوحدة الوطنية هي المطلب الأساسي لجماهير شعبنا الفلسطيني، وبدونها لا يمكن تخطي هذه الأزمة الوطنية أو الانتصار على الكيان الصهيوني".

وأكد على حق شعبنا الفلسطيني بأن يشارك بالانتخابات ويختار ممثليه في المجلس التشريعي والرئاسة والمجلس الوطني، مردفاً: السلطة حابسة لقرار الانتخابات، وتمنع هذا الحق عن شعبنا الفلسطيني.

ولفت إلى أن السبب الأساسي من منع السلطة لإجراء الانتخابات هو الخوف من النتائج، قائلاً "تطبيق قرارات المجلسين الوطني والمركزي الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية لا تخضع لشروط الرباعية الدولية".

ودعا الحج أحمد، لإجراء انتخابات في محافظات غزة لكل مؤسسات المجتمع المدني "النقابات المهنية والعمالية ومجالس الطلبة والبلديات والأندية ..الخ"، لتكون بروفة لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، كما جاء.