Menu

إصابات بالرصاص الحي وإحداث ثغرة بالجدار شرق القدس

ارشيفية - انتفاضة القدس

بوابة الهدف _ القدس المحتلة

أفرجت شرطة الاحتلال مساء اليوم عن والد الشهيد مازن حسن عربية وشقيقيه، من قرية ابو ديس شرقي القدس المحتلة، بعد التحقيق معهم في مركز شرطة مستوطنة "معالي أدوميم"، فيما اصيب شابان بالرصاص الحي بأطرافهما السفلية، والعشرات بالأعيرة المطاطية، تم نقل 7 منهم الى المراكز الطبية للعلاج، في حين قدمت الاسعافات الميدانية للبقية، كما اصيب العشرات من الشبان والسكان بحالات اختناق.

وأوضح الناطق باسم المقاومة الشعبية هاني حلبية ان مخابرات الاحتلال استدعت والد الشهيد عربية وشقيقيه للتحقيق معهما في مركز شرطة "معالي أدوميم"، وأفرج عنهما بعد عدة ساعات، ووجهت لهما عدة اسئلة عن الشهيد ورفضوا اخبارهم أي معلومة عن جثمانه, مضيفاً أن مخابرات الاحتلال استدعت شقيقين آخرين للشهيد عربية، للتحقيق معهما يوم غدٍ في مركز الشرطة.

كما أحدث العشرات من الشبان ثغرات في جدار الضم والتوسع في قرية أبو ديس شرق القدس عقب مواجهات شهدتها شوارع القرية نصرة للشهيد.

وأضاف حلبية أن مواجهات عنيفة شهدتها قرية أبو ديس بعد الاعلان عن هوية الشهيد الذي ارتقى على حاجز حزما، وتركزت المواجهات في محيط منزل الشهيد وسط القرية, متابعاً ان القوات تعمدت خلال المواجهات القاء القنابل الغازية بشكل عشوائية تجاه المنازل السكنية وجامع القرية، وسيارة اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني.