Menu

سُحب بعد موافقة الأغلبية النيابية

مباركة البراهمي: حركة النهضة هي من أسقطت مشروع تجريم التطبيع

مباركة البراهمي

تونس _ بوابة الهدف

أكَّدت القيادية في حزب التيار الشعبي التونسي مباركة البراهمي، اليوم الثلاثاء، أنّ "مشروع تجريم التطبيع أسقطته حركة النهضة".

وأوضحت البراهمي في تصريحٍ لقناة الميادين، أنّ "التيار الشعبي قدّم مشروع تجريم التطبيع، لكنه سُحب بعد موافقة الأغلبية النيابية، وهناك آلاف العرائض وصلت إلى البرلمان من المواطنين من أجل دعم المشروع".

وبيّنت البراهمي أنّ "الجديد في قضيّة شكري بلعيد هو أنَّ القضاء يتوجّه إلى قادة معينين من حركة النهضة، والمحكمة أصبحت حرة نسبيًا في إصدار قراراتها"، مُشيرةً إلى أنّ "القضاء كان رهينة لدى الحكومات السابقة، ومن بين المعطيات التي قدمتها هيئة الدفاع في الفترة السابقة هو أن العديد من المتهمين في قضايا في ملف الجهاز السري قد اختفوا من تونس، لم يمروا عبر المعابر القانونية (برًا وبحرًا)، وليسوا في مقر إقامتهم أو أحزابهم".

وأكَّدت البراهمي أنّ "المجلس الأعلى للقضاء كان شاهد زور ولذلك تم حله في 25 حزيران/ يونيو، ورفعت العديد من القضايا في هذا الأمر لدى المحاكم حول الاغتيالات والتفجير وقد تم التعتيم على هذه الملفات".

ووجهت البراهمي "الاتهام إلى راشد الغنوشي باعتباره رئيس الجهاز السري لحركة النهضة في اغتيال الشهيدين شكري بالعيد ومحمد البراهمي، والمسؤول عن تسفير أبناء الشعب التونسي للقتال أو للانضمام للجماعات الإرهابية"، وفق قولها.