Menu

قوات الاحتلال تجرف 6 دونمات غرب رام الله

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني جرفت 6 دونمات من أراضي المواطنين في بلدة نعلين غرب رام الله بالضفة المحتلة.

وبينت المصادر، أنّ جرافات الاحتلال شرعت بتجريف ستة دونمات، قرب الحاجز الذي يمر منه آلاف العمال يوميًا إلى الداخل المحتل عام 1948.

وأوضحت أنّ الأرض تعود للمواطنين حمدان ووجيه وسامر عميرة، فيما أعلنتها قوات الاحتلال منطقة عسكرية، مشيرةً إلى أنّ قوات الاحتلال أعادت عشرات العمال أثناء توجههم للعمل، حيث أن نحو 30 ألف عامل يمرون عبر الحاجز يوميًا.

ويشار إلى أنّ مناطق الضفة تشهد انتهاكات متكررة للأراضي، وإبادة المحاصيل التابعة للمواطنين من قبل سلطات الاحتلال التي تتربص بهم مع بدء مواسم الزرع وتستهدف أراضيهم، وتقوم بالقضاء على قطاع الزراعة تدريجيًا.

ويذكر أنّ سلطات الاحتلال تهاجم العمال بشكلٍ شبه يومي، كما تفرض عليهم غرامات مالية باهظة وكفالات، وذلك رغم ما يواجهونه من أوضاع اقتصادية ومالية صعبة، إضافة إلى اعتقال عددٍ منهم دون أسبابٍ تذكر وتحكم عليهم بالسّجن الفعلي في بعض الحالات والتي قد تصل لسنوات، فيما عمل الاحتلال على تطوير أدوات السيطرة والرقابة على العمال، من خلال أخذ بصمات الاصبع والعين والوجه