Menu

سلطة المياه: 70 بالمئة من شاطئ بحر غزة آمن للسباحة

غزة _ بوابة الهدف

أكدت سلطة المياه وجودة البيئة في غزة، اليوم الأحد، أنّ 70% من طول شاطئ محافظات غزة آمن للسباحة، مشيرةً إلى استمرار تحسن مستوى جودة مياه الشاطئ لهذا الموسم.

وأوضحت سلطة المياه وجودة البيئة في بيان لها، أنّ التحسن الجديد في جودة الشاطئ يعزى عن تلك التي تم رصدها في دورة شهر مايو ٢٠٢٢ إلى وقف تصريف مياه الصرف الصحي من مضخة عامر إلى الشاطئ (شمال غزة- السودان ية) وتحويلها الى محطة المعالجة.

وقال مدير عام وحدة حماية البيئة في سلطة المياه وجودة البيئة م.بهاء الدين الأغا إنه تم تنفيذ برنامج دوري لمراقبة جودة مياه الشاطئ وفقًا للمواصفة الفلسطينية لجودة مياه شواطئ الاستحمام خلال موسم الاصطياف وذلك بالتعاون بين سلطة المياه وجودة البيئة مع وزارة الصحة وطاقم المنقذين البحريين من وزارة الحكم المحلي .

علمًا أنه وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن السباحة في مياه ملوثة بالصرف الصحي تتسبب في حدوث التهابات الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العيون والاذن وتجويف الأنف والجلد، إضافة إلى التهابات الجهاز الهضمي لمن يبتلعون هذه المياه أثناء السباحة.

وفي ختام بيانها، حذرت سلطة المياه وجودة البيئة، جميع المصطافين إلى عدم السباحة في المناطق الملوثة المعلنة لأجل صحتهم وسلامتهم.

293781937_347025877620178_1370799539789101901_n.jpg