Menu

تُعقد غدًا في بئر السبع..

محكمة الاحتلال تعقد جلسة للأسير محمد الحلبي

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ "غدًا الأربعاء ستُعقد جلسة محكمة جديدة للأسير محمد الحلبي في محكمة "بئر السبع"، وهي الجلسة رقم 171 التي تُعقد له منذ اعتقاله عام 2016".

وفي وقت سابق، أدانت محكمة الاحتلال في بئر السبع، الأسير محمد الحلبي مدير مكتب منظمة رؤيا الدولية في قطاع غزّة، بالعمل لحساب حركة حماس .

وقال نادي الأسير، إنّ الاحتلال عمل على مدار هذه السنوات بهندسة التهم واختلاق الروايات، فالنظام القضائي للاحتلال كان وما يزال أداة في يد المستويين (السياسيّ والأمنيّ)، خاصّة عندما يتعلق الأمر بالفلسطينيّ، وهذا ما عهدناه على مدار عقود طويلة.

وأوضح النادي، أنّ الاحتلال وجد نفسه في قضية الحلبي بمأزق، وذلك بعد محاولات عديدة للضغط عليه حتّى يعترف بالتهم الموجه له، وكذلك مع رفضه إتمام أي صفقة لإنهاء القضية، فمجرد أنّ الاحتلال حاول ساعيًا في إتمام صفقة لتوفير مزيد من الجهد المبذول في اختلاق الأكاذيب، يؤكد أنّ هذه التهم مجرد افتراء.

ويُشار إلى أنّ الحلبي يحمل شهادة في الهندسة المدنية، وكان يعمل مديرًا لمؤسسة "الرؤيا العالمية"، ومنحته أكاديمية السلام في ألمانيا، خلال فترة اعتقاله الدكتوراة الفخرية تكريمًا له ولعمله الإنساني. وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.