Menu

توقيع الاتفاق غدًا

مصدر أممي يعلن التوصل إلى حل بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية

موسكو _ بوابة الهدف

أعلن مصدر مطلع في الأمم المتحدة، اليوم الخميس، أنّ توقيع اتفاق بشأن قضية الحبوب الأوكرانية قد يتم غدًا الجمعة في إسطنبول، ويبدو أنّ الأطراف قد حلوا القضايا المتبقية.

وأوضح المتحدث أنّ جميع القضايا المتعلقة بالحبوب قد تم حلها وسيتم توقيع اتفاق في اسطنبول غدًا".

وفي وقت سابق، بينت وزارة الخارجية الروسيّة، أنّ "عملية التفاوض بين روسيا وأوكرانيا و تركيا والأمم المتحدة بشأن قضية الحبوب لا تزال مستمرة".

وأعربت الوزارة في تصريحٍ لها، عن "أملها في التوصل إلى اتفاق في المستقبل القريب"، حيث أعرب نائب وزير الخارجية الروسي اندريه رودينكو، عن أمل بلاده "في التوصّل إلى اتفاق بشأن الحبوب الأوكرانية في المستقبل القريب".

ولفت رودينكو إلى أنّ "المفاوضات تسير بشكلٍ ديناميكي تمامًا، وتشارك الأطراف فيها، لذلك نأمل أن نتمكن من الاتفاق في المستقبل القريب"، مُؤكدًا أنّ "أزمة الغذاء لا يمكن حلها بدون توريد الحبوب والأسمدة الروسية".

كما بيّن رودينكو، أنّه "من المنطقي أن تتم معالجة هاتين المسألتين بالتوازي، لأننا إذا كنا نتحدث عن أزمة الغذاء، فلا أعتقد أن هذه المشكلة يمكن حلها خلال توريد الحبوب الأوكرانية فقط، وبدون توريد الحبوب الروسية والأسمدة سيكون من الصعب التعويل على تقدم في هذه المسألة".

وفي ختام تصريحٍ له، شدّد رودينكو على أنّ "روسيا تبحث مع الأمم المتحدة مشكلة القيود المفروضة على تصدير الحبوب الروسيّة أيضًا".