Menu

طالت 8 مواطنين

محدثحملة اعتقالات ومداهمات لقوات الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين، الكاتب وليد خالد حرب، وعزيز إبراهيم فتاش وأيمن عدنان حرب عقب اقتحام منازلهم في قرية اسكاكا شرق مدينة سلفيت بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت منازل الأسرى المحررين، وعدة منازل أخرى وفتشتها وخرّبت في محتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المحرر والمعتقل السياسي السابق محمد حرب، على حاجز عسكري مفاجئ في سلفيت.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب فراس أبو سنينة من منزله من البلدة القديمة، واقتحمت مخيم العروب شمال الخليل، وفتشت عدة منازل، وخرّبت في محتوياتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يونس محمد شعبان عطية، أثناء عودته من الأردن، والشقيقين صابر وعبود الشقفة بمحاذاة جدار الفصل العنصري شمال شرق جنين.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من  القدس  والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.