Menu

طالت 8 مواطنين

حملة اعتقالات ومداهمات لقوات الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين، وسط مواجهات واشتباكات مسلحة مع تلك القوات.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت من قباطية، علاء فالح قاسم، وجهاد فارس زكارنة بعد اقتحامها منزل المواطن ماهر زكارنة والعبث في محتوياته.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين لم تعرف هوياتهم بعد من رام الله.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: نعمان محمد جبران نعمان (٣٦عامًا) من بلدة هندازة شرق بيت لحم، وعلي أبو سرور من مخيم عايدة شمالاً بعد اقتحام منزليهما وتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما.

ويُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر حزيران/يونيو، (464) مواطن/ة من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، بينهم (70) طفلاً، و(18) إمراة، وكان توزيع الاعتقالات خلال الشهر المذكور على النحو الآتي (159) من القدس والتي شهدت أعلى نسبة اعتقال، و(15) من قطاع غزة، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة خلال الشهر ذاته (153) أمراً، بينها (58) أمراً جديداً، و(95) أمر تجديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.