Menu

الخلل على مستوى جميع طائرات F35 في العالم

بعد عطل في كراسي الإخلاء: سلاح الجو الصهيوني يوقف مجموعة طائرات F35

بوابة الهدف - متابعة خاصة

قال جيش العدو الصهيوني إنّ معظم طائرات F-35 قد توقفت مؤقتًا بسبب مشكلة في مقاعد الطرد، وجاء في التقرير إن الجيش الأمريكي هو الذي بادر لإبلاغ "الإسرائيليين" بعد اكتشاف العطل في وقت مبكر من نيسان/ أبريل، وقرر إجراء فحص شامل لمدة 3 أشهر حتى وحذرت الولايات المتحدة من أنّ المشكلة تهدد الطائرات في جميع أنحاء العالم - بما في ذلك الكيان الصهيوني، وقال سلاح الجو في الكيان اليوم السبت أنه يتم النظر في إمكانية تعطيل المصفوفة بعد الاكتشاف الأمني.

واتخذ الجيش قرارًا بإجراء عمليات تفتيش شاملة في الأيام التسعين القادمة، واتخاذ قرار بناء على النتائج. وسيقوم قائد سلاح الجو، اللواء تومر بار، بإجراء تقييم للوضع في بداية الأسبوع.

وقال عامل صيانة قام بفحص طائرات F-35 إنه عثر على خرطوشة قاذف مفكوكة بشكل مشبوه.، وبعد تحقيق أعمق اتضح أن الخرطوشة تسببت في مشكلة في تفعيل عبوة ناسفة تهدف إلى قذف مقعد الطيار إلى بر الأمان، واختبر الجيش الأمريكي 2700 خرطوشة من مقاعد الطرد واكتشف ثلاث حالات فشل - اعتبارًا من يوم الأربعاء الماضي.

وقال متحدث باسم الجيش الصهيوني ردًا على ذلك: "تلقى سلاح الجو معلومات حول اكتشاف سلامة في مقاعد الطرد في مجموعة طائرات إف -35 التي تم تقييمها على أنها منخفضة المخاطر، بالإضافة إلى ذلك، تم استلام توجيه لإجراء الاختبارات خلال الـ 90 يومًا القادمة. تعمل القوات الجوية بشكل منسق مع الأسلحة الأمريكية ووفقًا لتعليمات مدير البرنامج العالمي F35 (JPO)، والقرار بشأن قيادة سلاح الجو "الإسرائيلي" بعد الكشف عن السلامة وقرار سلاح الجو الأمريكي سيتخذه قائد القوات الجوية بعد تقييم الوضع".