Menu

روسيا تعلن تدمير مقاتلة أوكرانية و13 مسيرة ومدفعين أمريكيين

موسكو _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أنّ قواتها "أسقطت طائرة أوكرانية من طراز MiG-29 في منطقة كريفوي روغ و13 مسيرة بمناطق متفرقة، كما دمرت مدفعي هاوتزر من طراز M777 أمريكيي الصنع".

ونشرت الوزارة اليوم قوائم بأسماء أسرى الحرب الأوكرانيين الذين قتلوا وجرحوا جراء الضربة الصاروخية التي استهدفت بها القوات الأوكرانية مركز احتجازهم في يلينوفكا الخميس.

وقالت الدفاع الروسية، إنّه "ونتيجة لهجوم صاروخي متعمد في 29 يوليو باستخدام راجمات صواريخ HIMARS الأمريكية، على مركز احتجاز في منطقة يلينوفكا (بدونيتسك)، قتل نظام كييف وشوه معظم أسرى الحرب الأوكرانيين الـ193 الموجودين هناك، وعدد القتلى بلغ 50 شخصًا، حيث تم انتشال 48 جثة من تحت أنقاض المبنى، وتوفي مصابان آخران أثناء نقلهما إلى المستشفى".

وأوضحت أنّ "73 أسير حرب أوكرانيا أصيبوا بجروح خطيرة، ويتلقى جميعهم الرعاية الطبية اللازمة، وبذلك، تتضمن القوائم المنشورة 123 اسمًا لأسرى الحرب الأوكرانيين، أكبرهم يبلغ من العمر 49 عامًا، وأصغرهم يبلغ 20 عامًا"، فيما "لم يذكر البيان رتب هؤلاء العسكريين أو إلى أي وحدات ينتمون".

وحمّلت الوزارة "الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي والولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن الضربة التي استهدفت موقع احتجاز الأسرى الأوكرانيين. زيلينسكي شخصيًا، ونظامه الإجرامي وواشنطن التي تدعمه هم من يتحملون كل المسؤولية السياسية والجنائية والأخلاقية عن المذبحة الدموية بحق الأوكرانيين".