Menu

انتهاكات الاحتلال مستمرة..

جيش الاحتلال يعتقل القيادي نضال أبو عكر من بيت لحم

الرفيق نضال أبو عكر

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، القيادي نضال أبو عكر، وذلك بعد الافراج عنه بقرابة شهرين ونصف من سجون الاحتلال.

وأفاد محمد أبو عكر نجل القيادي نضال، أنّه وبعد عملية اقتحامٍ عنيفة لمنزل العائلة في مخيم الدهيشة ب بيت لحم تم اعتقال الوالد نضال أبو عكر.

وأفرجت سلطات الاحتلال عصر الأحد 15 مايو، عن القيادي أبو عكر (54 عامًا)، وذلك بعد قضائه قرابة عامين في سجون الاحتلال.

وكان أبو عكر يقبع في سجن "عوفر" إلى جانب نجله محمد وشقيقه رأفت، حيث واصلت سلطات الاحتلال ومحاكمها العسكرية اعتقاله بذريعة البنود الخطيرة التي يتضمنها الملف السري وفق ادعاءات جهاز الأمن الداخلي الصهيوني، ويُحظر على الأسير ومحاميه الاطلاع على بنود هذا الملف بدعوى الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه.

واعتقل أبو عكر في سياق ملاحقة قوات الاحتلال له وزجه في الأسر بشكلٍ مستمر منذ العام 1982، فقد زجت به في العام 1987 إلى الاعتقال الإداري لمدة ستّة أشهر دون تقديمه إلى المحاكمة، وفي أواخر الانتفاضة الأولى طاردته نحو السنتين لتزج به مرة أُخرى عدة أشهر إداريًا.

ويبلغ عدد السنين التي أمضاها أبو عكر في السجن أكثر من 16 عامًا، من بينها عشرة أعوام بالاعتقال الإداري، وأطولها مدة كان في العام 2002، حين هاجمت قوة من المستعربين مدعومة بقوّة عسكريّة صهيونيّة محطة البنزين التي كان يعمل بها على الشارع الرئيس القدس - الخليل قبالة مخيم الدهيشة، ليتم اختطافه ووضعه قيد الاعتقال الإداري لمدة ستّة أشهر.

ومددت سلطات الاحتلال اعتقاله الإداري منذ ذلك الحين أكثر من أربع عشرة مرة، حيث مكث نحو خمس سنوات متواصلة، واعتقل مرة أخرى بعد عام من إطلاق سراحه مدة أربعة أشهر وجرى تمديدها مرتين، وتكرّر ذلك مرات عدة، ومن بينها اعتقاله في حزيران من عام 2014 ضمن حملة الاعتقالات التي شنتها قوات الاحتلال وطالت المئات في الضفة الغربية في أعقاب خطف وقتل المستوطنين الثلاثة قرب الخليل، وفي العام 2018، ومرة أُخرى العام الماضي.