Menu

الحزب الشيوعي البرتغالي يدين العدوان الصهيوني الجديد على غزة

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أدان الحزب الشيوعي البرتغالي القصف الصهيوني المستمر على قطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط العشرات من القتلى والمئات من الجرحى.

وقال الحزب الشيوعي، إنّ "هذا العدوان الجديد هو مسؤولية بالكامل للحكومة "الإسرائيلية" التي اختارت في الأيام الأخيرة تصعيد الهجمات باغتيال قيادي في المقاومة الفلسطينية وقتل المدنيين والأطفال خلال عملية التصفية التي استهدفت مبنى سكني".

ولفت الحزب الشيوعي البرتغالي إلى أنّ "العدوان الصهيوني يشكل جزء من قائمة طويلة من الجرائم والاعتداءات ضد الشعب الفلسطيني، الذي لا تزال حقوقه المعترف بها دوليًا تداس بالأقدام من قبل الحكومات "الإسرائيلية" المتعاقبة، فإن حملة القصف هذه ضد السكان الذين يتعرضوا لحصار شرس منذ عقود لا تنفصل أيضًا عن تصعيد الحرب والعدوان الإمبريالي".

وطالب الحزب الشيوعي البرتغالي "الحكومة البرتغالية على عكس ما حدث في الهجمات المماثلة السابقة وبشكل قاطع على إدانة عمليات القصف المستمرة والتدخل لمنع الاهداف العلنية للحكومة "الإسرائيلية" بمواصلة هذا العدوان".

ودعا الحزب الشيوعي البرتغالي إلى "تعزيز التضامن مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحصول على حقوقه الوطنية الغير قابلة للصرف".