Menu

إتفاق فلسطيني سُوري لِعودة لاجئي مُخيم "سبينه"

أطفال اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

بوابة الهدف _ دمشق

اتفق السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير، مع رئيس الوزراء السوري وائل الحلقي اليوم، على الإسراع بعودة اللاجئين الفلسطينيين المهجرين من مخيم سبينة والعودة اليه قريباً، بعد أن تم إخلاؤه من السلاح والمسلحين.

وجدد عبد الهادي خلال لقائه رئيس الوزراء السوري الموقف الفلسطيني الرسمي الحيادي بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدولة السورية.

وأكد الطرفان بما يخص مخيم اليرموك على دعم وتنسيق الجهود التي تقوم بها الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة السورية والمنظمة للعمل على إخلاء المخيم من السلاح والمسلحين والمناطق المجاورة لمخيم اليرموك من أجل إعادة اللاجئين لمخيم اليرموك بأقرب وقت.

رئيس الوزراء السوري أدان ممارسات "اسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني و القدس , منبهاً ان الإساءة للمسجد الأقصى ستكون كارثية على الكيان لأنه يمس كل المسلمين بالعالم, مؤكداً أن الحكومة السورية مستمرة بتسيهل دخول المساعدات الإنسانية والغذائية لكافة المخيمات الفلسطينية تخفيفاً لمحنتهم.

وختم الحلقي بحرص سوريا على عدم إراقة أي نقطة دم فلسطيني على الأرض السورية، وأن حكومته مستمرة بتقديم كل التسهيلات اللازمة لدخول المساعدات الإنسانية تخفيفاً لمعاناتهم في ظل الأزمة.