Menu

ترامب يصف بايدن بأنه عدو للولايات المتحدة

ترامب وبايدن

واشنطن _ بوابة الهدف

وصف الرئيس السابق للبيت الأبيض، الجمهوري دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الحالي، الديموقراطي جو بايدن، بأنّه عدو للبلاد لانتقاده أنصاره، حيث صرّح بايدن يوم الخميس في فيلادلفيا، بنسلفانيا، على وجه الخصوص، أن ترامب وأنصاره هم تجسيد للتطرف الذي يهدّد أسس النظام السياسي الأمريكي.

وقال ترامب يوم السبت خلال تجمعٍ انتخابي في ولاية بنسلفانيا تمهيداً لانتخابات التجديد النصفي، "بلادنا ستذهب إلى الجحيم.. ملايين وملايين من الغرباء غير الشرعيين يعبرون حدودنا".

وأدان ترامب أمام مؤيديه، عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) في دارته بمارالاغو في فلوريدا، في 8 آب/ أغسطس، مضيفاً القول: "هذا التحقيق يشكّل "المثال الصارخ على التهديدات الحقيقية التي تؤثّر في حرية الأميركيين"، وواحداً "من أكثر الانتهاكات المروّعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأميركي".

وقال ترامب: "يمكنكم أن تأخذوا أسوأ خمسة رؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، وتضعوهم مع بعض، هم لم يُلحقوا الضرر الذي ألحقه جو بايدن ببلدنا في أقل من عامين"، وكان التجمع الانتخابي بدأ بمجموعة مختارة من صور لبايدن تُظهر تلعثمه خلال إلقائه خطابات.

وتابع ترامب: "كما تعلم، جاء جو بايدن هذا الأسبوع إلى فيلادلفيا لإلقاء أفظع خطاب يحض على الكراهية على الإطلاق من قبل رئيس أمريكي، لقد قام بتشويه سمعة 75 مليون مواطن عندما اعتبرهم تهديدًا للديمقراطية وأعداءً للبلاد".

في اليوم التالي للخطاب الذي ألقاه في فيلادلفيا، يوم الجمعة، أوضح بايدن أن من يعتبرهم مهددين للديمقراطية في الولايات المتحدة ليس لمؤيدي ترامب، ولكن للأشخاص الذين يوافقون على استخدام العنف لتحقيق أهدافهم السياسيّة.