Menu

بينهم أسرى محررون

محدثحملة اعتقالات ومداهمات لجيش الاحتلال في عدّة مناطق بالضفة

الضفة_بوابة الهدف

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر وصباح اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالاتٍ في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.
وفي رام الله، اعتقلت القوات الأسير المحرر أحمد زيد، والمحرر ناجي عاصي، والمحرر رامي فضايل.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال محمد أزعر من قبلان، وسامح رماحة، وكريم شاهين.

وفي السياق، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال بلدة قباطية في جنين، واعتقلت منها حمد نصيف غوادرة، وأمين السعدي، وأنور سباعنة، وعدي مناصرة، ونورس غوادرة.

ومن الخليل،  اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أمجد (40 عاما)، ومنجد محمود شحادة قريع (32 عاما)، واستولت على قطع مركبات يملكونها، بعد أن داهمت منزليهما في المنطقة الجنوبية بمدينة الخليل.

اقرأ ايضا: استشهاد شابٍ متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في جنين

كما واعتقلت تلك القوات اعتقلت المواطن محمد علي الرجبي، بعد دهم وتفتيش منزله في حي الجلاجل شرقا.

وخاض مقاومون في مخيم العين بمدينة نابلس، وفي جنين وخاصة قباطية، اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال خلال اقتحامها لتلك المناطق.

يُشار إلى أنّ مؤسّسات الأسرى وحقوق الانسان أفادت في تقريرها الشهري، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت خلال شهر تموز/ يوليو 2022، (375) فلسطيني/ة من الأرض الفلسطينية المحتلّة، بينهم (28) طفلاً، وسيدتان، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداريّ الصّادرة (191) أمراً، بينها (65) أمراً جديداً، و(126) أمر تمديد.

وتشن قوّات الاحتلال الصهيوني، بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، إذ اعتقلت، خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينياً/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.