Menu

مكسب للكيان الصهيوني..

الغول: اتفاق أوسلو نقطة تحول سوداء في تاريخ النضال الوطني

كايد الغول

غزة _ بوابة الهدف

أكَّد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين كايد الغول، اليوم الثلاثاء، أنّ "اتفاق أوسلو هو نقطة تحوّل سوداء في تاريخ النضال الوطني، ومكسب للكيان الصهيوني".

ولفت الغول خلال حديثه لإذاعة صوت القدس تعليقًا على الذكرى الـ29 لتوقيع اتفاق أوسلو، إلى أنّ "اتفاق أوسلو شكّل اعترافًا بشرعية الكيان وغطاءً لتمدد الاستيطان والاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينيّة وصولاً لما يحدث في القدس من اقتحامات".

وتابع الغول: "بموجب هذا الاتفاق تم إزاحة قرار الأمم المتحدة الذي اعتبر الصهيونية شكلاً من أشكال العنصرية"، مُشددًا أنّ "اتفاق أوسلو شكّل ممرًا للأنظمة العربية من أجل التطبيع، وعقد اتفاقيات مع الاحتلال، ويعد خسارة صافية للفلسطينيين، ومكسبًا كبيرًا للكيان الصهيوني".

وأردف الغول: "ما نشاهده اليوم هو نتاج مسار الاتفاق بعد مواصلة الاحتلال في حصاره للمدن والبلدات الفلسطينيّة ويعزز الفصل بين القطاع والضفة والداخل المحتل عام 1948".

ورأى الغول أنّ "المطلوب هو مغادرة هذا المسار من خلال تطبيق الاتفاقيات الوطنيّة وقرارات المجلسين الوطني والمركزي، الذين دعيا لسحب الاعتراف بدولة الكيان، وإلغاء اتفاق أوسلو وما ترتب عليه من التزامات".