Menu

الاحتلال أصدر 9500 أمر اعتقال إداري منذ عام 2015

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قال نادي الأسير، اليوم الخميس، إنّ سلطات الاحتلال الصهيوني، أصدرت ما يزيد عن 9500 أمر اعتقال إداري، منذ عام 2015 حتّى العام الجاري.

وبين النادي في بيان صحفي، أنّ سلطات الاحتلال أصدرت نحو (1365) أمر اعتقال إداريّ منذ بداية العام الجاري، بينها 272 أمر في شهر آب/ أغسطس الماضي.

ولفت النادي إلى أنّ عدد المعتقلين الإداريين بلغ 760 معتقلاً بينهم أربعة قاصرين وأسيرتان، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني (النقب، وعوفر)، وهذه النسبة هي الأعلى منذ عام 2015.

وأشار إلى أنّ المعتقلين الإداريين نفذوا منذ أواخر عام 2011، حتى نهاية العام الجاريّ، ما يزيد عن 400 إضراب فرديّ، كان جلّها ضد الاعتقال الإداريّ.

وأوضح أنّ ما يزيد عن 80% من المعتقلين الإداريين، هم معتقلون سابقون تعرضوا للاعتقال الإداريّ مرات عديدة، من بينهم كبار في السن، ومرضى، وأطفال.

يشار إلى أنّ الاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة، بحسب مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.