Menu

زاخاروفا: لافروف سيجري نحو 20 لقاء ثنائيا على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة

بوابة الهدف _ وكالات

قالت المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا يوم الخميس إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيلقي كلمة أمام جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة ويخطط لعقد حوالي 20 اجتماعًا ثنائيًّا على هامشها.

وقالت زاخاروفا: "خلال المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي ستمتد من 20 سبتمبر إلى 26 سبتمبر، سيلقي لافروف كلمة في نفس اجتماع الجمعية العامة وسيشارك أيضًا في مجموعة من الاجتماعات الثنائية والأحداث متعددة الأطراف"، وأضافت: "حتى الآن، كان هناك حوالي 20 طلبًا لعقد اجتماعات مع الوزير".

وقالت الدبلوماسية أن "الأمين العام للأمم المتحدة دعا الوفد الروسي إلى اجتماع".

ووفقًا لزخاروفا، ستدافع موسكو في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المقبل، عن مواقفها الأساسية وستواصل الضغط من أجل تعزيز الدور المركزي للأمم المتحدة كمنسق في الشؤون الدولية والامتثال الصارم لميثاقها، بما في ذلك مبادئ المساواة والسيادة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وتابعت القول: "ننطلق من حقيقة أن الأمم المتحدة ينبغي أن تظل نواة نظام متعدد الأطراف وكذلك المنبر والمنتدى الوحيد والعالمي بحق لمعالجة القضايا الملّحة اليوم، وهذا لا يقلل بأي حال من الأحوال من الدور المهم للمنتديات الإقليمية والمنظمات الدولية القائمة".