Menu

سنستخدم كل الوسائل لحماية أراضينا..

بوتين يعلن التعبئة الجزئية لقوات الاحتياط في الجيش الروسي

موسكو _ بوابة الهدف

شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، على أنّ "هدف الغرب إضعاف وتمزيق بلدنا إلى أجزاء متصارعة ومتنازعة، وفي أوكرانيا كان هناك خطط معادية لروسيا وحوّلوا الشعب الأوكراني ضد روسيا".

وأكَّد بوتين خلال كلمةٍ له حول تطورات العملية العسكرية في أوكرانيا: "لقد خططوا لشن عمليات ضد دونباس وشن هجوم على القرم ولذلك أطلقنا عملية عسكرية في دونباس، ومن يقاتلون في دونباس أبطال محترفون ومتطوعون يدافعون عن روسيا ودونباس".

وتابع بوتين: "قواتنا قد حررت الجزء الأكبر من أراضي خيرسون وزبروجيا وفق الخطة الموضوعة، وكييف حصلت على أمر لتقويض مقترحات الحل السلمي، والمواطنون في المناطق التي تم تحريرها لا يريدون أن يكونوا تحت حكم النازية".

ولفت بوتين: "لا يمكننا أن نتخلى عن أهل الأرض لذلك اتخذ البرلمان في دونباس قرارًا بالاستفتاء لتقرير المصير والانضمام إلى روسيا، ونحن نواجه الماكينة الكبيرة للناتو لذلك من واجبنا اتخاذ القرار بدعم مقترح وزارة الدفاع لإعلان التعبئة الجزئية في روسيا".

وأعلن بوتين: "وقعت اليوم قرار التعبئة الجزئية وسنحيط مجلس الاتحاد الروسي علمًا بهذا القرار، وهذا الأمر سيسمح بتغيير آليات تحقيق طلبات وزارة الدفاع بصورة سريعة من جانب الحكومة"، مُؤكدًا أنّ "واشنطن وألمانيا وغيرهما يعطون أوامر لكييف ضد روسيا".

وأشار بوتين إلى أنّ "تهديد محطة زبروجيا هو تهديد نووي ولدى روسيا سلاح نووي، ولهذا سنستخدم كل الوسائل لحماية أراضي روسيا".