Menu

أهالي مخيمات وتجمعات درعا وخان الشيخ وجديدة عرطوز: معركة المعتقلين الإداريين معركتنا جميعًا

دمشق – بوابة الهدف 

قال أهالي مخيمات وتجمعات درعا وخان الشيخ وجديدة عرطوز، اليوم الأربعاء، إنّ معركة الإضراب عن الطعام التي يخوضها ثلاثون معتقلًا في سجون الاحتلال ضد سياسة الاعتقال الإداري هي معركتهم.

وأضافوا، في رسالة إلى الأسرى في سجون الاحتلال: "لستم ثلاثون بطلاً تسجلون اليوم مأثرة تاريخية ، وتكتبون بإرادتكم الفولاذية ، وآلام جوعكم ملحمة خالدة ، سيخلدها التاريخ وستظل تتذكرها أجيال فلسطين القادمة جيلاً بعد جيل".

وتابعوا: "أنتم ثلاثون قمراً تعتلي قبة السماء لتنير عتم الزنازين وفضاء فلسطين وليل العرب، أنتم العين الفولاذية التي تكسر المخرز ، وانتم ثلاثون جيشاً تزحف على بطونها وجوعها لتحطم أغلال القيد وسجون العنصرية الصهيونية".

وأردفوا: "نحن أبناء المخيمات والتجمعات الفلسطينية في درعا وخان الشيح وجديدة عرطوز، نعلن أن معركتكم اليوم هي معركتنا وأننا نقف خلفكم ومعكم لحظة بلحظة وانتم تسطّرون اليوم أبلغ دروس التضحية والفداء في ملحمة العز والفخار هذه، معاً ويداً بيد حتى وصولكم لحريتكم، وتحقيق أهداف شعبنا في التحرير والعودة وبناء دولته الديمقراطية على كل فلسطين".

يشار إلى أن 30 أسيرًا من  الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  في سجون الاحتلال يخوضون لليوم الرابع على التوالي إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، رفضًا لاستمرار اعتقالهم الإداري.