Menu

في الإعدادية والثانوية..

بالصوردمشق: منظمة الشبيبة الفلسطينية والمكتب الطلابي ينظمان حفلاً لتكريم المتفوقين

دمشق _ بوابة الهدف

نظمت منظمة الشبيبة الفلسطينية والمكتب الطلابي حفلاً لتكريم الطلبة المتفوقين في الإعدادية والثانوية يوم الجمعة 7 أكتوبر 2022 بالمركز الثقافي في الميدان بدمشق، حيث شارك في الحفل ممثلين عن المنظمات الشبابية والطلابية الفلسطينية والسورية والعربية، وحشد من جماهير شعبنا في المخيمات.

كما شارك الرفاق أحمد أبو السعود عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، والدكتور محمد أبو ناموس عضو اللجنة المركزية العامة مسؤول الجبهة الشعبية في سوريا، والرفيقة نعمت عيسى نائب مسؤول الجبهة الشعبية في سورية، إلى جانب عدد من قيادة الفرع وكوادر وأعضاء الجبهة.

وفي كلمة الجبهة، أكَّد الرفيق أحمد أبو السعود عضو المكتب السياسي للجبهة، على أهمية العلم والتعليم لدى أبناء شعبنا، لأن هذا العلم يعتبر السلاح الأمضى في يدنا لمواجهة العدو الصهيوني.

وأثنى أبو السعود على جهود الطلبة المتفوقين وحثهم على المزيد من التحصيل والإنجازات العلمية، كما نوه أبو السعود إلى الحوار المزمع عقده بالجزائر في الأيام القادمة، وأكد على رؤية الجبهة الوحدوية لإنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية.

وأشار الرفيق أبو السعود إلى بطولات أسرانا البواسل في مواجهة الجلاد الصهيوني وخاصة الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام منذ أيام، مُطالبًا بضرورة التحرك العاجل من قبل الهيئات الحقوقية والإنسانية العربية والعالمية لوقف سياسة الاعتقال الإداري الإجرامية التي تمارس بحق أسرانا البواسل.

وفي ختام كلمته، وجه التحية إلى سورية قيادة وجيشًا وشعبًا، كما وجه التحية إلى محور المقاومة، وإلى أسرانا الأبطال وعلى رأسهم الرفيق الأمين العام أحمد سعدات.

وفي كلمة منظمة الشبيبة ومكتبها الطلابي، أكد الرفيق خالد خليل عضو اللجنة المركزية الفرعية مسؤول منظمة الشبيبة ومكتبها الطلابي في سورية، على أهمية التحصيل العلمي للطلبة، وقال "عليكم أن لا تنسوا بأنكم أبناء وطن مغتصب، وعليكم أن تتعلموا وأن تكونوا على يقين بأنه لا شيء أغلى من الأرض".

ونوه للدور البارز الذي لعبه الطلاب والشباب في مراحل الثورة الفلسطينية منذ هبة البراق وصولاً إلى النكبة وما بعد النكبة، وخص بالذكر طلاب الجامعة الأمريكية في بيروت الذين أسسوا حركة القوميين العرب والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأسسوا كافة الفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم الدكتور جورج حبش ووديع حداد وأبو ماهر اليماني وأبو جهاد الوزير وغيرهم الكثير.

وأشار إلى إعادة تفعيل دور الشباب الفلسطيني من خلال العمل المنظم وأخذ دورهم في العملية النضالية والكفاحية وفي تبوء المناصب القيادية في الفصائل الفلسطينية.

بدورها ألقت الطالبة سدرة عزوز كلمة الطلاب المتفوقين، حيث نوهت لدور الجبهة الشعبية في تكريم الطلاب المتفوقين في المرحلتين الإعدادية والثانوية، معبرةً بذلك عن وطنيتها الأصيلة ورعايتها الدائمة للعلم والمعرفة والثقافة عموماً، وهو التنظيم الذي نعرفه في كل الأوقات وفي كل الساحات وبكل الظروف، رافعاً لأهداف شعبنا ومكافحاً لتحقيقها، وممسكاً بثوابته الوطنية.

وتخلل الحفل لوحة فنية مشتركة بين فرقة صقور الشهيد أبو علي مصطفى من مخيم حطين وتجمع ركن الدين، ولوحة فنية لأشبال وزهرات الحكيم، فيما ألقت الفتاة (آية عيسى) من مخيم سبينة قصيدة من وحي المناسبة.

وفي ختام الحفل تم تكريم 53 طالبًا وطالبة من المتفوقين في المخيمات الفلسطينية بسوريا.

9.jpg
9فغه.jpg
8.jpg
7.jpg
6.jpg
5.jpg
4.jpg
3.jpg
2.jpg
0.jpg
1.jpg