Menu

الدفاع الروسية تنشر تفاصيل الضربات التي استهدفت العاصمة الأوكرانية

بوابة الهدف_وكالات

نشرت وزارة الدفاع الروسية تفاصيل الضربات التي استهدفت العاصمة الأوكرانية كييف صباح اليوم الاثنين، مؤكدةً أنها حققت جميع أهدافها.

وأوضحت الوزارة في بيانٍ لها أن الضربة استهدفت مرافق هامة في أوكرانيا، وأنه تم استخدام "أسلحة موجهة عالية الدقة"، في العملية.

وبحسب البيان: فقد "وجهت القوات المسلحة الروسية، صباح اليوم، ضربات جسيمة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى، على أهداف تابعة للقيادة العسكرية، وأنظمة الاتصالات والطاقة في أوكرانيا، وتمّ تحقيق الغرض، وتدمير جميع الأهداف المطلوبة".

وأضاف "سلاح الجو والقوات الصاروخية والمدفعية، استهدفت 6 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في مناطق فيرخنيكامينسكوي وباخموتسكوي وأرتيموفسك وأوغليدار بجمهورية دونيتسك الشعبية، وبافلوفكا ومنطقة زاباروجيا وبلاغوديفكا، ومقاطعة نيكولاييف".

اقرأ ايضا: بوتين يتعهد برد صارم إذا واصلت كييف الهجمات الإرهابية

وتابع البيان، أنه "بالإضافة إلى ذلك، تمّ استهداف 52 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار، والقوات الحية والمعدات العسكرية، في 143 منطقة"، مشيراً إلى أنه "تمّ تدمير 5 مستودعات للذخيرة والصواريخ، وأسلحة المدفعية في مناطق سيفيرسك وأفدييفكا وشيفتشينكو بجمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوألكساندروفكا بمقاطعة زاباروجيا، وبيريزنيغوفاتوي بمقاطعة نيكولاييف".

كذلك أشار البيان إلى أنه "تمّ تدمير قاعدتين لتخزين الوقود المعد للآليات العسكرية الأوكرانية، في مناطق مدينتي دنيبروبيتروفسك وبافلوغراد بمقاطعة دنيبروبيتروفسك".